الأحد 17 يناير 2021 الموافق 04 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

الأعلى للإعلام: «حذف المشاهد المخالفة بالمسلسلات لا يؤثر على حرية الإبداع»

الأحد 28/أبريل/2019 - 10:05 م
الهلال اليوم
طباعة
أكد عبد الفتاح الجبالي، وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن القانون يمنع بث أي قناة فضائية من خارج مدينة الإنتاج الإعلامي.

وتابع الجبالي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «إلزام الإعلانات والمسلسلات بالالتزام بالقيم المصرية خلال شهر رمضان، ومنع بث أي محتوى يدعو إلى العنف والتمييز بين المواطنين لا يمس حرية الفكر والإبداع»، مردفاً «تابعنا السنوات الماضية إعلانات لا يجوز أن تدخل المنازل المصرية.

وأوضح وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن هناك لجان ترصد وتتابع كافة ما يذاع عبر الشاشات والصحف، فضلا عن تلقي الشكاوى من المواطنين.

ولفت إلى أن المجلس سيخاطب الوسائل الإعلامية، وليس شركات الإنتاج حال بث أي مضمون يخالف الآداب العامة، معلقاً «حذف المشاهد المخالفة للآداب العامة لا يؤثر على حرية الفكر أو السياق الدرامي».

وأكد الجبالي أن المجلس الأعلى للإعلام لا يتدخل في عمل شركات الإنتاج الدرامي، حيث يقتصر دوره على رصد المخالفات فقط، مشيرا إلى أن العقوبة المقرر فرضها على القنوات التي تبث مضمونا مخالفا تتدرج ما بين جزاء مالي إلى منع بث المادة الإعلامية، وسحب ترخيص الوسيلة الإعلامية حال عدم استجابتها لقرارات المجلس.

الكلمات المفتاحية