الأحد 19 مايو 2019 الموافق 14 رمضان 1440

شاهد.. نجمات الزمن الجميل في رمضان بين الصلاة والدعاء والتسابيح

الأحد 12/مايو/2019 - 08:31 م
الهلال اليوم
خليل زيدان
طباعة

من المؤكد أن ما يجسده نجوم الفن من أدوار سواء في السينما أو التليفزيون أو المسرح بعيدة كل البعد عن شخصياتهم الحقيقية، طافت عيون "الهلال اليوم" في أروقة الماضي لتأت لكم بلمحات حقيقية من حياة نجمات الفن في شهر رمضان، ونرصدها لكم في السطور التالية مع الصور النادرة .

رغم ما قامت به لبنى عبد العزيز من أدوار سينمائية تنادي بحرية المرأة وتحررها من قيود المجتمع ومنها فيلم "أنا حرة" و"آه من حواء"، إلا أنها في حياتها العادية مقتنعة بالمعادلة الإلهية التي تحدد للمرأة وللرجل مهامهما الحياتية وتنتظر شهر رمضان كي تؤدي فيه العبادات كاملة بعيداً عن زخم العمل وأضواء الكاميرات وتعليمات المخرجين.


أما الفنانة سهير المرشدي فتجد في شهر رمضان المساحة الزمنية التي تختلي فيها مع نفسها، فرمضان عندها يعد وقفة مع النفس وفرصة أكبر للتقرب من الله، وشهر رمضان واحة ترتاح فيها النفس بعيداً عن صراع العمل والحياة وبريق الأضواء .


والفنانة شريفة فاضل تقضي أيام رمضان في أداء العبادات والتضرع إلى الله بالدعاء، والراصد لأغنيات رمضان يجد أن شريفة فاضل أصبحت جزءاً من المعالم الرمضانية، ففي الأسبوع الأخير من الشهر الكريم تبث كل الإذاعات والفضائيات أغنيتها الشهيرة " تم البدر بدري ، والأيام بتجري، والله لسه بدري يا شهر الصيام" ، من كلمات عبد الفتاح مصطفى وألحان عبد العظيم محمد ، وللأغنية سحر يشجي القلوب ويتمنى المسلمون لو امتد رمضان بكرمه وخيراته، وتبرع شريفة في حث المجتمع على الإهتمام باليتامى والمساكين وهي تخاطب رمضان في المقطع الأخير من أغنيتها التي تقول فيه : بتحلف يتيمك ما تلمح دموعه ، وتفوت له بوداعك فوق الأرض عيد .


ومن نجوم رمضان أيضاً شيريهان نجمة الإستعراض، فبرغم عملها في الفوازير عدة سنوات وانشغالها بحلقاتها إلا أنها لم تنس أداء العبادات وتلاوة أيات الذكر الحكيم في رمضان.