الأحد 19 مايو 2019 الموافق 14 رمضان 1440

رئيس "مصر الثورة": محور روض الفرج معجزة هندسية بكل المقاييس

الأربعاء 15/مايو/2019 - 02:04 م
الهلال اليوم
عوض سالم
طباعة
قال الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "مصر الثورة"، إن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي محور روض الفرج أحد أكبر المشروعات القومية في مجال الطرق والنقل في مصر، وكوبري "تحيا مصر" الملجم، يُعد بمثابة إنجازات تتحقق على أرض الواقع، مشيرا إلى أن هذه المشروعات تُمثل معجزة هندسية بكل المقاييس.

وأضاف "أبو العطا"، أن الدولة المصرية تسابق الزمن لتحقيق نهضة للأجيال المقبلة، لأن هذا المحور العملاق أحد أهم وأكبر المشروعات القومية التي تشهدها مصر حاليا، ويجري تسجيله بموسوعة "جينيس" للأرقام القياسية بمجرد افتتاحه رسميا نظرا لكونه أعرض كوبري معلق في العالم بعرض يقدر بنحو 66.8 متر ويحتوي على أكبر فتحه ملاحية بعرض 300 متر على النيل.

وأعرب رئيس "مصر الثورة" عن سعادته بأنه جرى تنفيذ هذا المحور العملاق بأيدي مصرية، مشيرا إلى أن مهندسي مصر هم الأعمدة الأساسية التي تقام عليها المشروعات القومية، موجهاً الشكر للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، المٌشرفة على التنفيذ، ولشركة "المقاولون العرب" وكل العاملين بالمشروع، والذي يُعد مصدر فخر لكل المصريين.  

وأشار إلى أن إصرار مجموعة المهندسين الذين شاركوا في مشروع محور "روض الفرج" على تنفيذ هذا الكم الهائل من المشروعات القومية في أزمنة محدودة يغرس في الشعب المصري روح الإصرار والتحدي.