الجمعة 19 يوليه 2019 الموافق 16 ذو القعدة 1440

مساعد وزير التموين أمام "النواب": انتظام منظومة بطاقات التموين منذ مطلع 2019

الأربعاء 15/مايو/2019 - 02:57 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
 قال مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية للتخطيط والتنمية البشرية، العميد خالد شرف أبو بكر، إن منظومة استخراج البطاقات التموينية وبدل الفاقد والتالف شهدت انتظاما كبيرا منذ مطلع العام الجاري 2019، مشيرا إلى أن استخراج البطاقات لا يستغرق أكثر من أسبوعين في الوقت الحالي.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم /الأربعاء/ لمناقشة موازنة وزارة التموين والتجارة الداخلية والجهات التابعة لها عن العام المالي 2019/2020 وموازنة البرامج والأداء الخاصة بالوزارة عن ذات السنة.

وقال أبو بكر إن وزارة التموين تستكمل تطوير منظومة الخدمات المقدمة للمواطنين، ليس فقط من خلال تعزيز البنية التحتية ولكن أيضا عبر تطوير العنصر البشري، منوها بأنه تم تدريب حوالى 35 مجموعة من العاملين بوزارة التموين على مستوى محافظات الجمهورية؛ حيث قررت وزارة التموين الاستعانة بشباب الخدمة العامة بمراكز خدمة المواطنين، ومنحهم حافزا شهريا يبلغ 750 جنيها.

وفيما يخص تطوير مكاتب التموين ومراكز خدمات المواطنين، عرض أبو بكر مجموعة من صور مراكز خدمات المواطنين التي تم إنشاؤها في عدد من المحافظات، لتقديم خدمات البطاقات التموينية للمواطنين، منوها بأنه سيتم الانتهاء من إنشاء 585 مركزا على مستوى الجمهورية بحلول عام 2022 وفقا لخطة الحكومة في هذا الشأن..

ومن جانبه، قال مدير عام الشئون المالية بهيئة السلع التموينية علي عبد المعبود، إن وزارة التموين والتجارة الداخلية، وضعت رؤية عامة لدعم رغيف الخبز في العام المالي الجديد 2019/2020، مؤكدا أنه لا يوجد اتجاه لتغيير سعر رغيف الخبز .

وأوضح عبد المعبود أن أي زيادة فى تكلفة سعر رغيف الخبز تتحملها الدولة، وبالتالي لا يوجد أي اتجاه لتحريك أسعار رغيف الخبز بالنسبة للمواطنين.