الإثنين 24 يونيو 2019 الموافق 21 شوال 1440

برلماني: القيادة السياسية أنجزت أصعب الملفات قبل استضافة «الأميرة الإفريقية»

الأحد 19/مايو/2019 - 03:14 م
الهلال اليوم
عوض سالم
طباعة

أكد النائب بدير عبدالعزيز، عضو مجلس النواب، إن الرئيس السيسي يتابع بنفسه التطورات الخاصة بتنظيم كأس الأمم الأفريقية أول بأول للوقوف على آخر التطورات لخروج البطولة بشكل مشرف أمام العالم بأثره، مؤكدا أن مصر حققت جميع المتطلبات الخاصة بتنظيم البطولة الرياضية الأكبر في القارة الأفريقية.

 

وقال عضو مجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن الرئيس السيسي هيأ جميع مؤسسات الدولة لاستقبال البطولة الرياضية الأهم رغم التحديات التي تعصف بالمنطقة إلا أن مصر أنجزت العديد من الملفات التي تؤهلها لاستضافة البطولة الأممية، مشيرا إلى أن استضافة الأميرة الأفريقية من أهم الأحداث الرياضية في منطقة الشرق الأوسط ومصر تعد أفضل الدول التي تستطيع بالخروج البطولة بالشكل اللائق.

 

ولفت "عبدالعزيز" إلى أن القيادة السياسية حققت نتائج ملموسة وقوية في جميع الملفات التي تؤهلها إلى احتضان البطولات والمؤتمرات الكبرى والفعاليات الدولية، مشددا على أن مصر وضعت برنامجا متكاملا لتأهيل جميع القطاعات المصرية.

 

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي اطلع على آخر الاستعدادات وموقف الإجراءات التنظيمية الخاصة ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 لكرة القدم التي تستضيفها مصر الشهر المقبل.

 

وكانت اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية 2019، قد أعلنت عن تميمة البطولة، الطفل "توت" تيمنا بالملك الفرعوني توت عنخ آمون.