الأحد 22 سبتمبر 2019 الموافق 23 محرم 1441

أباظة: الحكومة انتهت من الملفات الهامة لانطلاق البطولة الإفريقية

الأحد 19/مايو/2019 - 03:32 م
الهلال اليوم
عوض سالم
طباعة

أشاد النائب البرلماني أحمد فؤاد أباظة، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، بالنجاح الذي أحرزته الحكومة المصرية استعدادا لانطلاق كأس الأمم الأفريقية الشهر المقبل في عدد من المحافظات، فضلا عن فرض السيطرة الأمنية وتعزيز التواجد الأمني وتحقيق الاستقرار في وقت قياسي.

وقال عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن تنظيم البطولة في مصر يعتبر فخرا للأمة العربية لأنها من أهم الأحداث الرياضية في العالم، وتحظى الأميرة الأفريقية بمتابعة واسعة واهتمام بالغ في نختلف أقطار العالم، لافتا إلى أن العبء الأكبر يقع على عاتق الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة في تأمين منتخبات الدولة المشاركة في البطولة، وسط محاولات تربصية من بعض الخونة والمتآمرين الذين يسعون لاستهداف أمن واستقرار البلاد.

وأوضح النائب البرلماني أن أجهزة الدولة ومؤسساتها وعلى رأسها المؤسسة التشريعية والتنفيذية تعمل ليل نهار للتجهيز للبطولة الإفريقية، حيث انتهى البرلمان من القوانين الرياضية العامة لخدمة المنظومة الرياضية، فضلا عن تجهيز الملاعب وفرض الأمن قبيل انطلاق البطولة.

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي اطلع على آخر الاستعدادات وموقف الإجراءات التنظيمية الخاصة ببطولة كأس الأمم الافريقية 2019 لكرة القدم التي تستضيفها مصر الشهر المقبل.

أعلنت اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية 2019 عن تميمة البطولة، الطفل "توت" تيمنا بالملك الفرعوني توت عنخ آمون.