الخميس 22 أغسطس 2019 الموافق 21 ذو الحجة 1440

في ذكرى ميلادها.. فاتن حمامة لعبد الوهاب: إنت فاطر؟!

الإثنين 27/مايو/2019 - 09:05 م
الهلال اليوم
خليل زيدان
طباعة

هناك الكثير من أفلام الزمن الجميل تم إنتاجها في شهر رمضان المبارك، وبالطبع كانت المشاهد تلتقط لنجوم الفن وهم صائمون، ومنهم من كان مخرج العمل يلزمه بالإفطار، حيث يقتضي المشهد أن يتناول الممثل الطعام أو الشراب، ومن الأفلام التي مثلت في رمضان فيلم "الأسطى حسن" و"حميدو" للنجمين فريد شوقي وهدى سلطان، وأيضاً فيلم " يوم سعيد" الذي شاركت فيه النجمة فاتن حمامة وهي طفلة، وفي ذكرى ميلادها نسرد طرفة من كواليس الفيلم حدثت في شهر رمضان.

 

تعد فاتن حمامة أول أطفال السينما المصرية، وهي التي استمرت مسيرتها السينمائية منذ الطفولة وحتى اعتزالها الفن بسبب تقدم العمر، وهناك العديد من الأطفال شاركوا في أعمال سينمائية ولمعوا مثل الطفلة فيروز وأعادت التجربة في مرحلة الشباب لكنها توارت مبكراً وحافظت على لقبها القديم .. أما فاتن فقد شاركت في فيلم يوم سعيد وعمرها ثمان سنوات، وكان والدها يصحبها إلى البلاتوه لتؤدي دور "أنيسة" الطفلة الصغيرة مع الموسيقار محمد عبد الوهاب، ومن طرائف الكواليس أن فاتن عبد الوهاب رأت يسجل أغنية للفيلم، وقد ظهر عليه التعب والإعياء في نهار رمضان، وطلب منه المخرج محمد كريم أن يعيد الغناء عدة مرات .. وسألته فاتن عن سر الإعادة فقال لها عبد الوهاب لا أستطيع أن أؤدي بشكل جيد لأني صائم، وأخبرته فاتن بأنها هي الأخرى صائمة وتعتز بذلك.

 

في اليوم التالي للتصوير حضرت فاتن مع والدها مبكراً ووجدت الأستاذ عبد الوهاب يجلس وأمامه منضدة في انتظار بدء التصوير، وجلست بجانبه، وبعد قليل وجدت أحد العمال يحضر صينية عليها كوب شاي وقطعة جاتوه، وقام بوضعها أمام عبد الوهاب، وهنا صرخت الطفلة فاتن بأعلى صوت : إيه ده .. انت فاطر؟! وارتبك عبد الوهاب من مباغتة فاتن العفوية له وقال لها : اليوم فقط يا أنيسة .. علشان أعرف أكمل باقي المشاهد والغناء .. وحاعوض اليوم ده وكمان كل فريق العمل معزوم النهاردة على الإفطار.

الكلمات المفتاحية