الخميس 22 أغسطس 2019 الموافق 21 ذو الحجة 1440

8 أمور يجب تجنبها للحفاظ على نضارة البشرة

الأحد 02/يونيو/2019 - 11:24 ص
الهلال اليوم
نورا محمد
طباعة

تنفق العديد من النساء أموالا طائلة على منتجات العناية بالبشرة للحفاظ على نضارتها ولكن أحيانا لاتؤدي هذه المنتجات أى نتيجة وذلك  بسبب المواظبة على القيام بأمور من شأنها الإضرار بصحة البشرة , وفيما يلي نقدم لك أبرز هذه الأمور الضارة:

1-  كثير من النساء تعمد إلى العناية بالوجه وترطيبه ووقايته من أشعة الشمس واستخدام الماسكات المضادة للتجاعيد دون الإلتفات إلى الرقبة والصدر مما يتسبب في ظهور التجاعيد فى هذه المناطق  , لذلك يجب عدم إغفال العناية بالرقبة والصدر مع الوجه.

2- أحيانا تعتقد السيدات أن وقاية البشرة من البكتريا والأوساخ يعتمد على غسل الوجه جيدا فقط ولكن الحقيقة أن ذلك يعتمد أيضا على تنظيف الأشياء التى تلامس الوجه أيضا من البكتريا مثل الهاتف المحمول والنظارات الشمسية وأغطية الوسائد , لذلك يجب المواظبة على تنظيف كل ما يلامس الوجه لمنع وصول البكتريا إليه .

3- عدم وجود روتين صحي للعناية بالبشرة خلال السفر, حيث يتسبب الهواء الجاف في الطائرات لتقليل رطوبة البشرة بالإضافة إلى التوتر وقلة النوم والطعام الردىء كل هذه الأسباب تؤدي إلى تدهور صحة البشرة   مما يجعلها أرضا خصبة للبثور والرؤوس السوداء والإلتهابات , لذلك يجب الالتزام بروتين صحى لترطيب البشرة والعناية بها خلال السفر.

4-  أحيانا ما يسبب استخدام معجون أسنان يحتوي على نسب عالية من الفلورايد ومركبات تبييض الأسنان إلى الإصابة بالبثور لذلك يجب البحث عن معجون أسنان يحتوى على مركبات كيميائية أقل .

5- تعد ممارسة التمارين الرياضية مع وضع المكياج من الأمور التى تضر البشرة ضررا بالغا , فعند ممارسة الرياضة ترتفع درجة حرارة الجسم ويتعرق و تتفتح المسام ويمكن أن تتسرب المواد الكيميائي الموجودة بالمكياج إلى مسام البشرة المفتوحة  مسببة الإلتهابات والبثور .

6-  يعد الحمام الساخن من الأمور الضارة للبشرة فعندما تكون المياة شديدة السخونة يؤدي ذلك لجفاف البشرة .

7-  أحيانا ما تكون الحمية الغذائية الخالية من الدهون سببا فى تدهور صحة البشرة , لذلك يجب تناول بعض الدهون الصحية مثل الأسماك وزيت الزيتون فهى تساعد على نضارة البشرة والتحفيز على انتاج الكولاجين .


8-  أحيانا تكون المدن أكثرا تلوثا من المناطق الريفية وهو ما يؤثر على صحة البشرة ففى حالة العيش فى المدينة يجب الإكثار من تناول الفواكة والخضروات للتخلص من السموم مع استخدام منتجات حماية للبشرة مخصصة للوقاية من التلوث .