السبت 24 أغسطس 2019 الموافق 23 ذو الحجة 1440

رحلات مجانية للمدن الساحلية لطلاب مدارس التربية الخاصة بالوادي الجديد

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 01:27 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
قرر محافظة الوادي الجديد  تنظيم رحلات مجانية للمدن الساحلية لطلبة مدارس التربية الخاصة على مستوى المحافظة، خلال فترة الإجازة الصيفية.
وأوضح بيان المحافظة-في تصريح اليوم الأربعاء- أن المحافظة ستدعم هذه الرحلات للطلبة ومرافق من أولياء الأمور للحالات التي تتطلب مرافق، وذلك للترويح عن هؤلاء الطلبة وإتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة في الرحلات التي تُنظم لطلاب المدارس الأخرى على حد سواء.
وكان محافظ الوادي الجديد قد عقد اجتماعا أمس مع مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة لمناقشة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد واستغلال الإجازة الصيفية في إعداد برامج تدريبية ومعسكرات صيفية لخدمة المجتمع.
ووجه بإعداد دورات تدريبية مكثفة للمعلمين في كافة المجالات التعليمية والتربوية والسيكولوجية على يد نخبة من الخبراء بهذه المجالات، وذلك لإنجاح منظومة تطوير التعليم الجديدة وخاصة بالمراحل الأولى.
كما قرر المحافظ حظر تسكين المعلمات بمدارس المناطق النائية البعيدة عن مقر إقامتهن، على أن تكون الأولوية في ذلك للمعلمين عن طريق التناوب بينهم ومنحهم مكافآت مالية نظير العمل بهذه المناطق، وكلَّف بحصر احتياجات مدارس المحافظة من المظلات تمهيدا لتوفيرها، وبدء خطة تشجير وزراعة ملاعب المدارس لتحسين مظهرها وإضفاء شكل جمالي لها.