الخميس 22 أغسطس 2019 الموافق 21 ذو الحجة 1440

محافظة الجيزة تستجيب لـ97% من بلاغات المواطنين الخاصة بالمياه والنظافة والإشغالات

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 03:14 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
قال محافظ الجيزة أحمد راشد، إن المواطن عليه دور رقابي هام لمعاونة المحافظة في الإبلاغ عن أية مشكلات أو معوقات؛ لمتابعتها وسرعة حلها سواء تتعلق بمخالفات البناء أو إهدار مياه الشرب أو وجود مخلفات رتش وقمامة.

وأضاف راشد - في بيان اليوم الأربعاء - أن المحافظة تلقت 2000 بلاغ وشكوى من المواطنين من خلال غرفه العمليات بالديوان العام خلال الشهر الماضي، وتم التعامل مع 97% من البلاغات والشكاوى الواردة، وجاري المتابعة لاستكمال حل باقي المشكلات التي تم استقبالها من المواطنين.

وأوضح أن عدد البلاغات التي تلقتها المحافظة خلال الشهر الماضي يعد هو الأكبر على الإطلاق ويرجع ذلك إلى ثقة المواطنين بالمحافظة لقدرتها على التعامل مع البلاغات وإزالة أية مشكلات ، مشيرًا إلى أن البلاغات تنوعت ما بين أعطال بالكهرباء وانقطاعات أو ضعف بالمياه ووجود تعديات وإشغالات ومخالفات بناء وتصدعات ونظافة.

وأشار إلى أن نسبة البلاغات الواردة من المواطنين بالأحياء أعلى من نسبة البلاغات والشكاوى الواردة من المواطنين بالمراكز والمدن، لافتًا إلى أن إجمالي عدد البلاغات الواردة من المواطنين بشأن مخالفات المباني (بناء مخالف) بلغت 121 بلاغًا، حيث جاء حي الهرم في المرتبة الأولى بـ38 بلاغًا، وتم إزالة 34 مخالفة منها، وجاري استكمال إزالة باقي المخالفات، ثم حي بولاق الدكرور 18 تم إزالة 16 منها، وجاري الاستكمال وباقي الشكاوى موزعة على الأحياء والمراكز والمدن .

ولفت إلى أنه تم استقبال بلاغات بشأن مخالفات تصدعات (انهيار سقف وتصدع وأعمال حفر وأعمال هدم)، وبلغت 90 بلاغًا وتم التعامل الفوري معها، منوهًا بأنه يتم استقبال الشكاوى والبلاغات على الرقم (114) الخاص بغرفة عمليات المحافظة، وذلك على مدار اليوم.

يذكر أن عدد البلاغات الواردة الشهر الماضي بشأن وجود إشغالات لمطاعم ومقاهي ومنشآت تجارية بلغ 218 بلاغًا، حيث يأتي حي العمرانية بـ57 بلاغًا، وتم تنفيذهم بالكامل وإزالة كافة المخالفات و30 بلاغًا بحي الهرم تم التعامل معهم .