الثلاثاء 18 يونيو 2019 الموافق 15 شوال 1440

مركز دراسات اقتصادية: مصر حققت نتائج ملموسة في مكافحة الفساد

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 10:00 م
الهلال اليوم
ميرفت أبو زيد
طباعة

قال عادل عامر، رئيس مركز المصريين للدراسات السياسية والاقتصادية، أن الفساد الإداري والاجتماعي ظاهرة قديمة زادت بدرجات كبيرة في الثلاث أعوام السابقة؛ لافتا أن مصر تعمل جاهدة للقضاء عليها، وبالفعل حققت نتائج ملموسة.

 أضاف "عامر"، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" أن الفساد يؤدي إلى ضَعف الاستثمار وهروب الأموال خارج البلد، في الوقت الذي كان من المفروض استغلال هذه الأموال في إقامة مشاريع اقتصادية تنموية تخدم المواطنين، من خلال توفير فرص العمل.

وأشار رئيس مركزالمصريين للدراسات السياسية والاقتصادية، إلى أن الفساد يعمل أيضًا على هجرة أصحاب الكفاءات والعقول الاقتصادية خارج البلاد بسبب المحسوبية والوساطة في شغل المناصب العامة؛ مما يؤدي إلى ضَعف إحساس المواطن بالمواطنة والانتماء إلى البلد.

وأوضح "عامر"، أن مصر من الدول التي تمكنت في القضاء على جزء كبير من هذا المرض المتفشي في معظم الدول بالقارة الأفريقية، لافتًا أن المنتدى الذي تعقده اليوم تحت عنوان مكافحة الفساد يعكس اهتمامها بالدول الشقيقة وعزمها على النهوض بهذه البلاد من خلال القضاء على الفساد المتواجد بها كما هي فعلت، وذلك من خلال نقل خبراتها في مكافحة الفساد.