الثلاثاء 18 يونيو 2019 الموافق 15 شوال 1440

غرفة القاهرة تخاطب البرلمان لحل أزمة الإيجارات القديمة للمحال

الخميس 13/يونيو/2019 - 02:01 م
الهلال اليوم
انديانا خالد
طباعة
عقد المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة اجتماعا طارئا، اليوم الخميس، لمناقشة ازمة الايجارات القديمة للمحال والمكاتب التجارية ومدي تداعياتها علي الشارع التجاري والمجتمعي. 

وقرر "العربي" إرسال خطابا عاجلا الي مجلس الشعب يتضمن عدم فسخ العقود مع هذه المحال والمكاتب والتفاوض والاتفاق علي زيادة القيمة الايجارية بما يضمن حقوق الطرفين حفاظا علي العاملين واسرهم الذين يعملون في هذه المحال والمكاتب . 

وشدد "العربي" علي أن المصلحة العامة تقتضي الحافظ علي حقوق الجميع ودون ان يضار اي طرف ولذلك مطلوب التدخل السريع من المسئولين لحل هذه الازمة قبل ان تتفاقم وتؤثر سلبيا علي الشارع المجتمعي. 

وكشف "العربي" أن هناك تحركات اخري ستتزامن مع الخطاب الذي تم إرساله الي مجلس النواب من خلال الاتصالات الهاتفية مع المسئولين في مختلف الجهات لعدم إقرار قانون الإيجارات القديمة للمحلات والمكاتب والذي يقضي بطرد كل التجار في خلال ٥ سنوات لحين الجلوس علي مائدة التفاوض واستبعاد عملية الطرد لأن عاقبتها لن تكون مرضية نتيجة أن هناك ملايين من العاملين بهذه المحال والمكاتب على مستوى الجمهورية يعولون أسر ستتأثر من وراء هذا القانون. 

وطمأن "العربي" أصحاب المحال والمكاتب بأن المسئولين في بلدنا لن يقبلوا بوجود أزمة في الشارع المجتمعي وستكون هناك حلول بحيث لا يضار أي طرف ويتم الحفاظ علي حقوق الجميع ومن ثم الحفاظ علي استقرار الشارع المجمتعي.