الأربعاء 17 يوليه 2019 الموافق 14 ذو القعدة 1440

الكان 2019 في مصر.. ماذا قالوا عن مباريات اليوم؟

الإثنين 24/يونيو/2019 - 07:48 ص
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
تقام اليوم ثلاث مباريات ضمن منافسات بطولة الأمم الافريقية لكرة القدم (الكان 2019) التي تنظمها مصر وتستمر حتى 19 يوليو القادم بمشاركة 24 منتخبا لاول مرة في تاريخ البطولة.

وفيما يلي مقتطفات من اقوال مدربي ونجوم المنتخبات الستة التي ستتنافس اليوم:
- إبراهيم كامارا المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار: صحيح أننا نفتقد للخبرة اللازمة مع هذا الجيل من اللاعبين، لكنني أمتلك لاعبين يؤمنون بقدراتهم ولديهم الحافز والشغف لتحقيق نتائج ايجابية في البطولة وبالطبع ستكون البداية بجنوب افريقيا.

- سيرجي أورييه (قائد كوت ديفوار): أشعر بالفخر بارتداء قميص منتخب بلادي، لا نشعر بالضغط، واستعداداتنا كانت قوية لضربة البداية امام جنوب افريقيا وسنسعى كلاعبين لاسعاد جماهيرنا واستعادة ذكريات العام 2015 عندما فزنا باللقب.

- ستيورات باكستر المدير الفني لمنتخب جنوب افريقيا : لا توجد هناك منتخبات كبيرة وأخرى صغيرة، كرة القدم عادة تقدم ما يخالف التوقعات والشواهد كثيرة ونحن جاهزون جيدا لمواجهة كوت ديفوار.

-تولاني هلاتشوايو (قائد جنوب أفريقيا): سنواجه منتخبات قوية في دور المجموعات، علينا التركيز والقيام بالواجبات سواء من الناحية الهجومية أو الدفاعية خاصة في مباراتنا الاولى امام كوت ديفوار اليوم.

- الفرنسي كورنتين مارتينيز المدير الفني لمنتخب موريتانيا: لا توجد أي أزمات أو إصابات ، واللاعبون تم اختيارهم بعناية شديدة ويرغبون في التعبير عن الوجه المشرف للكرة الموريتانية واحداث الفارق والمفاجأة وسنبدأها اليوم امام مالي.

- عبدول با قائد منتخب موريتانيا: انا سعيد بالمشاركة الاولى في النهائيات القارية، ونسعى لتقديم أنفسنا بشكل جيد أمام العالم وإظهار وجه مشرف للكرة الموريتانية، جاهزون لمباراتنا الاولى امام مالي في ظل التحضيرات التي سبقت الحضور الي السويس.

- المدرب الوطني محمد مجاسوبا المدير الفني لمنتخب مالي: منتخب موريتانيا قوي وسنفعل كل ما لدينا من أجل الظهور بشكل جيد في المحفل القاري الكبير، انهينا استعداداتنا للبطولة بشكل جيد ونسعي لبلوغ الأدوار النهائية في الكان.

- عبد الله ديابي نجم منتخب مالي: زملائي اللاعبون يملكون من الحماس الكثير من اجل ضربة البداية اليوم أمام موريتانيا، ومنتخبنا يملك من الخبرة ما يمكنه من المنافسة الى ابعد الحدود في الكان 2019 بمصر.

- الصربي سردجان فاسيليفيتش المدير الفني لمنتخب أنجولا: هدفنا تمثيل الكرة الانجولية بشكل جيد في الكان ، ولدينا فرصة كبيرة للفوز على تونس اليوم رغم صعوبة المباراة وغياب بعض لاعبي الفريق من جهة ولقوة منتخب تونس من جهة اخرى.
 
-ماتيوس لاعب منتخب أنجولا: غياب منتخبنا عن المشاركات القارية خلال الأعوام السابقة كان دافعا لبلوغ الكان 2019 في مصر، ورغم تعدد الإصابات في صفوف الفريق الا اننا سنلعب امام تونس للفوز ولا شئ غيره. 

- الفرنسي آلان جريس المدير الفني لمنتخب تونس: "في نهائيات الكان يجب عليك أن تكون جاهزا بصورة كبيرة ، الفوز والحصول على الثلاث نقاط أمر هام، نسور قرطاج يملكون الجاهزية البدنية وننتظر مواجهة انجولا بشغف كبير".

-وجدي كشريدة لاعب منتخب تونس: "الجميع يسعى الي تحقيق الفوز، ونحن جاهزون لمباراة انجولا والسعي للظفر بالثلاث نقاط ، لعبت في ملعب السويس من قبل مع النجم الساحلي أمام الهلال السوداني في بطولة الاندية العربية وهو ملعب جيد جدا".