الإثنين 30 نوفمبر 2020 الموافق 15 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

ديربي شرق إفريقيا بـ"كان 2019".. كينيا «مينينه» أمام تنزانيا «أمونيكي»

الخميس 27/يونيو/2019 - 02:06 م
الهلال اليوم
هيثم موسى
طباعة

يأمل منتخبا كينيا وتنزانيا في تحقيق الحلم، بالصعود من دور المجموعات وصنع التاريخ لنفسهما، خاصة وأنهما غابا عن المشاركة في البطولة لفترة طويلة.


ينافس كينيا وتنزانيا في المجموعة الثالثة رفقة السنغال والجزائر،  على ستاد الدفاع الجوي المخصص فقط لهذه المجموعة في دور المجموعات.


وتقام المباراة في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم على ملعب الدفاع الجوي، ضمن مواجهات الجولة الثانية، من المجموعة الثالثة في أمم إفريقيا 2019، التي تستضيفها مصر حتى 21 يوليو المقبل.


يسعى مدربي الفريقين لصنع التاريخ، وحجز مكان في دور الـ16، عن طريق التأهل كأحسن ثالث.


"مينييه" مدرب كينيا في مواجهة صعبة أمام تنزانيا بقيادة "أمونيكي"

يسعى  سيباستيان مينييه، المدير الفني لمنتخب كينيا، إلى صنع التاريخ مع فريقه بعد غياب دام أكثر من 14 عاما عن البطولة، وترك انطباع جيد عن المنتخب الكيني.

وعن مواجهة تنزانيا اعترف بأنها  ستكون صعبة لأنه بمثابة ديربي إفريقي بين المنتخبين، لكنه أكد بأن لاعبي كينيا سيبذلون قصارى جهدهم من أجل التأهل عن المجموعة.

ويرى "مينيه" أن السنغال هي المرشح الأول لحصد البطولة وتصدر المجموعة الثالثة، ويأتي بعدها المنتخب الجزائري لما يمتلكه عدد النجوم الكبير في صفوفهما.

وبالرغم من كل ذلك فإن "مينيه" أعلن التحدي على مجموعته وخرج بتصريحات قوية للغاية قد تحسب صده، خاصة وأنه أكد أن هدف المنتخب الكيني ليس التأهل من دور المجموعات بل بلوغ ربع نهائي البطولة.


وقال "مينييه": لقد تأهلنا بشكل جيد للغاية وعلينا الآن أن نؤكد وضعنا عندما ننشارك في البطولة، سنكون هنا للتنافس لأننا الآن في مستوى عالٍ، سنكون هنا للقتال والهدف الأدنى هو التأهل من المجموعة، مشيرا في نفس الوقت إلى أنها ستكون فرصة مثالية للرد على المنتقدين والتأكيد بأننا تحسنا ونستحق مكانا في البطولة.


"أمونيكي" عن مواجهة كينيا: سنقدم كرة جيدة تتحدث عن "شرق إفريقيا"

بينما أكد النيجيري إيمانويل أمونيكي المدير الفني للمنتخب التنزاني أن جميع المنتخبات التي وصلت إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية قوية وستقاتل في جميع مبارياتها من أجل الفوز،مشيرا إلى أن  قرعة البطولة جيدة، ويجب أن تكون جاهز لمواجهة أي فريق ولايمكن لأحد أن يتمنى الوقوع في مجموعة سهلة".


وعن مواجهة كينيا :" كينيا وتنزانيا مثل الأشقاء هناك الكثير من الاحترام المتبادل بين كينيا وتنزانيا وأعرف أننا سنلعب كرة قدم جيدة ونظهر صورة طيبة عن كرة القدم الشرق أفريقية لبقية العالم".


وأضاف:" المصريون بالتأكيد سيأتون لمساندتي لكن هدفي هو الآداء الجيد  لأنه حتى لو دعموك ولم تقم بالشيء الصحيح على أرض الملعب لن يعني ذلك شيئاً، لكن سيكون من الجيد التمتع بمساندة الجمهور المحلي".