الأربعاء 25 نوفمبر 2020 الموافق 10 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

شوقي غريب: تريزيجيه الأفضل.. ولاعبو الجزائر والسنغال فرضوا أدائهم المميز بأمم إفريقيا

الخميس 27/يونيو/2019 - 08:29 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
قال المدير الفني للمنتخب الأولمبي شوقي غريب، إن أداء المنتخب المصري في مباراة الكونغو الديمقراطية أمس ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بكأس أمم أفريقيا والتي أنتهت بفوز الفراعنة بهدفين للاشئ، كان أفضل من المباراة الافتتاحية أمام زيمبابوي.

وأضاف غريب - اليوم الخميس - أن أفضل مكاسب مباراة الكونغو هو الفوز وتصدر المجموعة ومن ثم ضمان التأهل إلى دور الـ16 مما يعطي الفرصة لالتقاط الأنفاس وخوض مباراة الجولة الثالثة أمام أوغندا دون ضغط عصبي.

وأكد المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، أن اللاعب محمود حسن تريزيجيه هو الأحق بلقب "رجل المباراة" نظرا لمجهوداته ومهارته في خلق المساحات وصناعة العديد من الفرص، خاصة في ظل الرقابة اللصيقة التي يتعرض لها النجم محمد صلاح من مدافعي الخصم مما يخلق نقص عددي يتم استغلاله، وهو ما ظهر بشكل واضح من خلال التعاون بين كلا اللاعبين والذي أثمر عن إحراز الهدف الثاني لمنتخب الفراعنة.

وعن النقاط التي تحتاج للدراسة في المباريات المقبلة.. أوضح شوقي غريب، أن المنتخب يحتاج إلى شكل لتنظيم دفاعي أفضل من حيث الآلية، وليس طريقة لعب مدافع بعينه، مشيرا إلى أن منتخب الكونغو أتيحت له أكثر من فرصة ولحسن الحظ لم يسجل منها، وهو الأمر الذي يجب تفاديه مع منتخبات ذات مستوى فنى أعلى.

وبالنسبة لأهم المنتخبات ذات الأداء المتميز خلال مباريات الجولة الأولى، اعتبر المدير الفني للمنتخب الأولبمي، أن منتخبي الجزائر والسنغال فرضا وجودهما من حيث الاداء الجيد، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن هناك منتخبات أخرى لعبت بطريقة جيدة، لكن يصعب عليها مواصلة مشوار التأهل للادوار النهائية في ظل وجود المنتخبات الكبرى.

وتوقع غريب، عدم حدوث مفاجأت بخروج منتخبات كبرى من الدور الأول، معتبرا أن مباريات المجموعات بمثابة "جس النبض"، وستبدأ الإثارة من الدور الـ16. 

واختتم شوقي غريب تصريحاته بالتأكيد على صعوبة التكهن بالمنتخبات التي قد تتأهل للمربع الذهبي في ظل مشاركة العديد من المنتخبات القوية في البطولة وعلى رأسها مصر الدولة المنظمة وحاملة اللقب في سبع مناسبات سابقة بالإضافة إلى السنغال والجزائر والمغرب وكوت ديفوار وغانا والكاميرون ونيجيريا.