الإثنين 26 أغسطس 2019 الموافق 25 ذو الحجة 1440

بالفيديو.. شاهد استقبال الرئيس السيسي نظيره الجزائري

الخميس 18/يوليه/2019 - 09:56 م
الهلال اليوم
إبراهيم سعيد
طباعة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عبد القادر بن صالح، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية.


وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيد الرئيس رحب بأخيه الرئيس الجزائري ضيفاً كريماً على مصر، وذلك في أول زيارة له إلى الخارج، مثمناً سيادته المستويات المتميزة التي وصلت إليها العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين، ومشيراً إلى حرص مصر على الدفع قدماً بأطر التعاون الثنائي على شتى الأصعدة، لا سيما فيما يتعلق بتعزيز قنوات التواصل الفعال بين الجانبين على المستوى الاقتصادي وتعظيم حجم التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات البينية.

 

كما استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيدة ريبيكا كاداجا رئيسة البرلمان الأوغندي، وذلك بحضور الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب.


وطلب الرئيس السيسي نقل تحياته لشقيقه الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني، مؤكداً سيادته متانة العلاقات التاريخية التي تجمع بين الشعبين والبلدين الصديقين، ومشيراً إلى حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع أوغندا على كافة الأصعدة، بما فيها البعد البرلماني والشعبي، أخذاً في الاعتبار الدور الهام الذي تضطلع به برلمانات الدول الإفريقية في تدعيم روابط الأخوة والتضامن الأفريقي التي تجمع بين شعوب القارة.

 

واجتمع الرئيس السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحضور واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، تم استعراض منظومة النظافة الجديدة.

 

وحيث وجه الرئيس بدفع الجهود المبزولة في هذا الصدد لتفعيل المنظومة ف أسرع وقت، وذلك في ضوء الأهمية القصوى التي توليها الدولة لتحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين، على النحو الحضاري الذي يليق بمصر، إلى جانب توفير فرص عمل جديد من خلال إقامة صناعة وطنية للإدارة المخلفات.