الثلاثاء 25 فبراير 2020 الموافق 01 رجب 1441

بالصور.. أحمد محمد نجيب يحصل على الماجستير في« تأثير الوسائل الاجتماعية على قارئية الصحف المطبوعة»

السبت 03/أغسطس/2019 - 06:27 م
الهلال اليوم
أحمد حامد -عدسة محمد صلاح
طباعة
حصل مساء اليوم السبت الباحث "محمد أحمد نجيب" على درجة الماجستير بدرجة امتياز ، من معهد البحوث والدراسات العربية "، وذلك عن موضوع " تأثير الوسائل الاجتماعية على قارئية الصحف المطبوعة ".

وتكونت لجنة المناقشة العلمية من الأستاذ الدكتور محمود علم الدين أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة رئيساً و مشرفاً، وعضوية كلا الأستاذ الدكتور سامي طايع أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، والأستاذ الدكتور عصام فرج وكيل الهيئة الوطنية للصحافة.

وتطرق الباحث في رسالته إلى التحديات التي تواجه الصحافة المطبوعة، وعن التوقعات باختفاء الصحافة المطبوعة بعد فترة في ظل التكنولوجيا الحديثة الهائلة في الصحافة الإلكترونية، ورصد في رسالته أيضاً زيادة استخدام الإنترنت بصورة كبيرة جداً عن اللجوء للصحافة المطبوعة.

وأشار الباحث في رسالته إلى أن أن موقع فيس بوك يأتي في مقدمة وسائل التواصل الاجتماعي كمتابعة، ويليه موقع اليوتيوب، ثم موقع الانستجرام، كما يأتي أيضاً موقع الفيس بوك في المقدمة كمصداقية للجمهور، ثم موقع اليوتيوب، وأخيراً موقع الانستجرام.

ونوه الباحث في رسالته إلى بعض المقترحات لزيادة تأثير الصحافة المطبوعة من وجهة نظر المبحوثين، وهي الاهتمام باحتياجات الجمهور، والعمل على استعادة المصداقية، وأيضاً تقديم معلومات وخدمات مجانية أكثر للجمهور.

الكلمات المفتاحية