الأربعاء 21 أكتوبر 2020 الموافق 04 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

3 سبتمبر المقبل.. النطق بالحكم في قضية تلقي رئيس حي الدقي السابق رشوة

الإثنين 05/أغسطس/2019 - 07:00 م
أرشيفية
أرشيفية
الهلال اليوم
طباعة
قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار جمال علي عبد اللاه، تأجيل محاكمة رئيس حي الدقي السابق ومقاولين ومحام لاتهامهم في قضية رشوة، إلى جلسة 3 سبتمبر المقبل للنطق بالحكم.

تضمنت التحقيقات، التي أشرف عليها المستشار وائل الدرديري المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، اعترافات المتهمين بقيام رئيس الحي بابتزازهم لدفع الرشاوى مقابل التغاضي عن مخالفات مناور العقارات المملوكة لهم وإرساله الموظفين لرصد المخالفات، وأنهم قاموا بالاتفاق مع رئيس الحي عن طريق اثنين من المحامين على دفع رشوة قدرها 500 ألف جنيه وشقة، مقابل التغاضي عن المخالفات وبعدها طلب رئيس الحي رشوة مليون جنيه بجانب الشقة.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض على رئيس حي الدقي لتقاضيه 250 ألف جنيه، وطلب وحدة سكنية قيمتها نحو مليوني جنيه بشارع البطل أحمد عبد العزيز على سبيل الرشوة من صاحبي إحدى شركات المقاولات.

وتضمنت الوقائع قيام رئيس الحي بطلب وأخذ مبالغ مالية وعطية من صاحب أحد شركات المقاولات وعبر أحد الوسطاء يعمل في مجال المحاماة، مقابل التغاضي عن اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات البنائية للعقار والتي تستوجب إزالتها وهى التي تحقق أرباح بدون وجه حق لهؤلاء المقاولين بما يزيد عن 10 ملايين جنيه.

الكلمات المفتاحية