الإثنين 23 سبتمبر 2019 الموافق 24 محرم 1441

مخرج "Black Panther" يكشف عن تقديم جزء ثان ويحدد موعد عرضه

السبت 24/أغسطس/2019 - 11:15 م
أرشيفية
أرشيفية
الهلال اليوم
طباعة

أعلن المؤلف والمخرج ريان كوجلر، اليوم السبت، عن تقديمه جزء ثاني من فيلم البطل الخارق "Black Panther"، المستوحى عن قصص "مارفل" الهزلية.

 

ولم يفصح "كوجلر" عن تفاصيل أخرى بشأن أن الجزء الجديد، خلال حدث خاص بشركة "ديزني" في مدينة أنهايم بولاية كاليفورنيا الأمريكية، فقد اكتفى بالإعلان أنه سيطرح في دور العرض السينمائية، خلال شهر مايو 2022.

 

وأصبح فيلم "Black Panther" رسميا، هو أعلى أفلام الأبطال الخارقين المحققة للإيرادات في تاريخ أمريكا، بعد أن بلغت إيراداته 631 مليون دولار في شباك تذاكر أمريكا الجنوبية، ليجتاز بذلك الجزء الأول من أفلام "أفنجرز"، الذي حقق 623 مليون دولار في عام 2012، بحسب مجلة "فارايتي" الأمريكية.

 

كما تفوق الفيلم على الجزء الثامن والجديد من أفلام "حرب النجوم" "Star Wars: The Last Jedi"، والذي حقق إيرادات داخلية في 2017 بلغت 619 مليون دولار.

 

ومنذ أن طرح بالسينمات في 16 فبراير 2018، استطاع فيلم "Black Panther" أن يحقق أرقاما قياسية، فضلا عن أنه اجتاز المليار دولار في شباك التذاكر العالمية خلال 26 يوما فقط.

 

كما أن الفيلم استطاع أن يهيمن على المركز الأول في شباك تذاكر أمريكا الجنوبية لمدة 5 أسابيع متتالية.

 

وفيلم "Black Panther" من إخراج ريان كوجلر، وهو مستوحى عن إحدى شخصيات مجلات "مارفل" الهزلية، ويتناول قصة "تشالا" أمير "واكاندا"، وهي أمه أفريقية معزولة عن العالم، وتستخدم أحدث وسائل التكنولوجيا، والذي يواجه أخطارا من عدو خارجي، يرغب في الانتقام منه.

 

 

ودخل فيلم "Black Panther" التاريخ، بكونه أول فيلم أبطال خارقين يرشح لجائزة أوسكار، وذلك في الحفل الذي أقيم في شهر فبراير الماضي.