السبت 23 يناير 2021 الموافق 10 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

نقابة الإعلاميين تحدد مهلة 60 يوما لتقنين أوضاع العاملين بالمؤسسات الإعلامية

الإثنين 26/أغسطس/2019 - 11:09 م
طارق سعدة
طارق سعدة
هشام الشريف
طباعة

قرر مجلس نقابة الإعلاميين برئاسة الدكتور طارق سعدة، منح مهلة شهرين، للعاملين في الوسائل الإعلامية، لتقنين أوضاعهم والحصول على تصاريح مزاولة المهنة، حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون.

 

واجتمع مجلس النقابة ، اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور طارق سعدة، وبحضور كل من سهام صالح وكيل أول النقابة ومحجوب سعدة السكرتير العام والأعضاء خالد فتوح ونادية مبروك وأيمن عدلي.

 

وقرر الاجتماع إرسال إنذارت للوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة، الرسمية والخاصة بسرعة التوجه لمقر النقابة لتقنين أوضاع عامليها في الشعب الخمسة التي نص عليها القانون وهي الإعداد والتقديم والتحرير والمراسلة والإخراج حتي لا يقع العاملون في هذه الوسائل تحت طائلة القانون وفقا لنص المادتين 2 و19  من قانون النقابة والتي تحذر من مزاولة النشاط الإعلامي  دون الحصول علي العضوية أو تصريح مزاولة المهنة وذلك في غضون شهرين من صدور هذا البيان.

 

وحذر مجلس نقابة الإعلاميين جميع العاملين في الوسائل الإعلامية ممن لم يقننوا أوضاعهم حتى تاريخه من استخدام لقب إعلامي حتي لا يقع تحت المسائلة القانونية.

 

كما أكد مجلس النقابة علي استمرار التعاون المشترك بين النقابة والمجلس الأعلي لتنظيم الإعلام لضبط المشهد الإعلامي، وتثمن النقابة الدور التعاوني المستمر بينها وبين كافة الوسائل الإعلامية التي  ساعدت في اتخاذ خطوات هامة وجادة علي الطريق الصحيح.

الكلمات المفتاحية