الأحد 07 يونيو 2020 الموافق 15 شوال 1441

وزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا عن منح دراسية مقدمة من إسبانيا وهونج كونج

السبت 07/سبتمبر/2019 - 11:47 ص
الهلال اليوم
معتز عوض
طباعة

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريراً مقدماً من الدكتورة كاميليا صبحي القائم بأعمال رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات حول المنح الدراسية المقدمة من جانب إسبانيا وهونج كونج.
وأشار التقرير إلى أن المؤسسة الإسبانية الغير هادفة للربح "نساء من أجل إفريقيا"، قامت بفتح باب التقدم لمنحتها الخامسة الخاصة بالباحثات فى إفريقيا.
وأكد التقرير أن الهدف الرئيسي من المنح هو إتاحة الفرصة للباحثات من جميع الدول الإفريقية السفر والدراسة لمدة ستة أشهر في مركز بحثى إسبانى متميز، مشيراً إلى أن المجالات التي سيتم العمل فيها من قبل الباحثات هي ( الصحة، الطب الحيوي، الطاقة والمياه وتغير المناخة، الزراعة، سلامة الأغذية، الرياضيات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الفيزياء وعلوم المواد).
وأوضح التقرير أن آخر موعد للتقديم هو 30 سبتمبر 2019 الجاري، وللتعرف على شروط وكيفية التقديم يمكن زيارة الموقع الإلكتروني الآتي :
https://www.mujeresporafrica.es/…/content/science-women-2019
وأفاد التقرير بتقديم هونج كونج منح دراسية للعام الدراسي 2020/2021 للحصول على الدكتوراه في العديد من التخصصات منها (العلوم، الطب، الهندسة والتكنولوجيا، العلوم الإنسانية، إدارة الأعمال).
ولفت التقرير الى أن عدد المنح المتوفرة هو 250 منحة، ومدة المنحة ثلاث سنوات، ولمزيد من التفاصيل وشروط وكيفية التقديم يمكن الإطلاع على الموقع الإلكتروني الآتي:
https://cerg1.ugc.edu.hk/hkpfs/apply.html