الأحد 22 سبتمبر 2019 الموافق 23 محرم 1441

«بخيت»: مناقشة قضايا الإرهاب وحروب الجيل الرابع بمؤتمر الشباب مهمة لزيادة التوعية والتثقيف

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 01:10 م
الهلال اليوم
أماني محمد
طباعة
قال اللواء حمدي بخيت، عضو مجلس النواب، إن مؤتمر الشباب في نسخته الثامنة بمركز المنارة هو استمرار لحالة الحوار التي بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي لمناقشة كل قضايا الشباب المصري والأوضاع الراهنة في مصر وخارجها، مضيفا أن قضايا الشباب متعددة وتشغل اهتمام الدولة.

وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن كل مؤتمر للشباب يعقد له قضايا بارزة وتطرح خلاله آخر المستجدات، مضيفا أن النسخة الثامنة ستركز على قضايا مكافحة الإرهاب وحروب الجيل الرابع وتزييف الوعي، وهو أمر مهم مناقشته مع الشباب لأن الوعي والوفاق والاتفاق الوطني وزيادة التثقيف والتوعية بالتحديات الراهنة.

وأوضح أن وسائل التواصل الاجتماعي تستخدم كأداة لنشر الأكاذيب وتزييف الوعي ومن المهم طرح هذه القضايا على مائدة الشباب للوصول إلى رؤية موحدة، مشيرا إلى أن الانعقاد الدوري لمؤتمرات الشباب خلق حالة من التواصل المستمر بين الشباب والقيادة السياسية، وهو تواصل وحوار مطلوب.

وأضاف أن نحو 60% من المصريين من الشباب وجميعهم لهم دور في المجتمع وهم يمثلون قادة المستقبل، وتسهم تلك المؤتمرات في توعية الشباب وتثقيفهم بشأن القضايا الوطنية ورؤى حل القضايا والأزمات الراهنة.