الخميس 14 نوفمبر 2019 الموافق 17 ربيع الأول 1441

مارجريت عازر: مؤتمرات الشباب ساهمت في إعداد كوادر جديدة

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 04:09 م
الهلال اليوم
أماني محمد
طباعة

قالت مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن مؤتمرات الشباب الوطنية ترسخ مفهوم الحوار الدائم بين الدولة والأجيال الجديدة، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يستمع إلى القوى الشبابية التي تمثل مستقبل مصر، مضيفا إن تبادل الخبرات بين القيادات والشباب ينتج رؤية جديدة.

وأوضحت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه المؤتمرات تسهم في إعداد كوادر شبابية قادرة على مواجهة الأزمات والمشكلات، مضيفة إن هذا التواصل بين المسئولين والشباب يستهدف تحقيق طموحاتهم وبناء إستراتيجيات الدولة القادمة لتلبية تطلعاتهم وكذلك تدريب قيادات جديدة للمستقبل.

وأشارت إلى أن النسخة الثامنة من المؤتمر ستناقش قضايا محورية لها حيز كبير من اهتمام الرأي العام منها قضية مكافحة الإرهاب وتقييم ما نجحت مصر في تحقيقه خلال حربها على الإرهاب، وكذلك ملف حروب الجيل الرابع وأنماطها، موضحة أن هذه الحالة من الحوار تحدث للمرة الأولى في تاريخ مصر ولأول مرة يشعر الشباب أنهم جزءا من صناعة القرار والحوار بشأن كافة القضايا والمشاكل ويطرحوا أفكارهم ورؤاهم لبناء المستقبل.

وأكدت أن مبادرة اسأل الرئيس والتي تعتبر من أهم جلسات المؤتمر تبحث كافة القضايا المهمة وتشهد حوارا واضحا ومصارحة من الرئيس للشباب وللمجتمع كله عن كل ما يجول في خاطرهم.