الأحد 22 سبتمبر 2019 الموافق 23 محرم 1441

حملات أمنية مكبرة في عدد من محافظات الجمهورية

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 05:36 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
شنت الأجهزة التنفيذية اليوم الأربعاء حملات مكثفة بعدد من المحافظات الجمهورية لضبط الخارجين عن القانون .

ففي محافظة المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 91 قضية تموينية متنوعة و 21 قطعة سلاح بدون ترخيص عبارة عن 14 فرد محلى الصنع وبندقية آليه و4 بنادق خرطوش ومسدسين و8 طلقات متنوعة كما تم ضبط 11 قضية مخدرات ( 6 للاتجار و5 تعاطى ) كما تم تنفيذ 1720 قضية متنوعة ( جنائي – حبس جزئي – حبس مستأنف ) وتمكن المرور من ضبط 3 آلاف و987 مخالفة مرورية متنوعة و في إطار الحملة المقررة لتوقيع الكشف الطبي عن تعاطى سائقي الطرق السريعة المواد المخدرة تم فحص عدد 54 عينة أسفرت عن وجود 4 حالات و3 امتناع .

وتمكن رجال شرطة المرافق من رفع وإزالة 942 حالة إشغال طريق ثابتة ومتحركة ومخالفات نظافة لتحقيق سيولة مرورية للمواطنين كما تم إزالة 12 حالة تعدي على نهر النيل وضبط 12 مخالفة مسطحات مائية وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين .

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز بني مزار بالمنيا من إزالة حالتي تعدى بالبناء على أرض زراعية خلال الحملة التي نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع الجهات المعنية، تنفيذا لتكليفات محافظ المنيا قاسم حسين محافظ بعدم التهاون في أملاك الدولة. 

ومن جانبه، قال إسماعيل الفحام رئيس المركز إنه تم خلال الحملة إزالة التعدي بالبناء على أرض زراعية على مساحة قيراطين بقرية صندفا كما يتم تنظيم هذه الحملات بشكل مستمر لإزالة جميع أشكال التعديات والإشغالات التي من شأنها الإضرار بالصالح العام .

وفي الوحدة المحلية لمركز ديرمواس بالمنيا، تم إزالة 12 حالة تعد بالبناء على أراضي زراعية بمساحة 13 قيراطا بقرية دلجا التابعة للمركز وذلك خلال الحملات التي تنظمها الوحدة المحلية بالتعاون مع الجهات المعنية، تنفيذا لتكليفات المحافظ بعدم التهاون في أملاك الدولة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية وردع المخالفين .

ومن جهته، قال رئيس المركز على غلاب إن هذه الحملات تأتى في إطار جهود الوحدة المحلية في إزالة كافة أشكال التعدي بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية، مؤكداً على استمرار هذه الحملات لإزالة جميع أشكال التعديات والإشغالات التي من شأنها الإضرار بالصالح العام .

وفي سياق متصل تمكنت مديرية التموين بالمحافظة، من ضبط 54 مخالفة تموينية، وذلك خلال إحدى الحملات التفتيشية التي شنتها بالتعاون مع الجهات المعنية، تنفيذا لتكليفات محافظ المنيا لضبط الأسواق والأسعار وقمع الغش والتدليس ومنع جشع التجار ومراقبة المخابز البلدية .

قال مدير مديرية التموين بالمحافظة الدكتور محمود يوسف إن الحملات أسفرت عن ضبط 37 مخالفة تموينية للمخابز البلدية منها 17 لنقص الوزن ، و 6 لعدم وجود سجلات و3 لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ، ومخالفتين للتوقف عن التشغيل و6 لعدم وجود ميزان و3 مخالفات متنوعة أخرى ، بالإضافة إلى 17 مخالفة في مجال الأسواق منها مخالفة لعدم الإعلان عن الأسعار ومخالفتين في كل من (عدم وجود صلاحية ، عدم وجود ترخيص، الذبح خارج المجازر )، و5 لسلع مجهولة المصدر و4 مخالفات لعدم وجود شهادة صحية، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .

في محافظة أسيوط ، اكد المحافظ جمال نورالدين على استمرار الحملات المفاجئة على الأسواق ومنافذ البيع المختلفة بقرى ومراكز المحافظة لمحاربة الغش التجاري وضبط الأسعار والحفاظ على صحة المواطنين مضيفا أنه تم تحرير 1535 محضر تمويني متنوع خلال حملات تم شنها في كافة مراكز المحافظة بإشراف سكرتير مساعد المحافظة نبيل الطيبي وبالتنسيق بين التموين والوحدات المحلية ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والبيئة .

وشدد المحافظ جمال نور الدين علي رؤساء المراكز والأحياء بتكثيف حملات إزالة الإشغالات لتيسير الحركة المرورية وتذليل المعوقات التي تعوق حركة الطلاب والمارة بالشارع بالإضافة إلي شن حملات رقابية علي الأسواق والتأكد من مدي صلاحية وسلامة السلع الغذائية المقدمة للمواطنين وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين والصحة والبيئة وشرطة المرافق، مؤكدا علي توقيع العقوبات الرادعة علي المخالفين .