الأحد 22 سبتمبر 2019 الموافق 23 محرم 1441

رئيسة برلمان مالاوي تشيد بجهود رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي

الخميس 12/سبتمبر/2019 - 04:47 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
اشادت كاثرين جوتانى رئيسة البرلمان المالاوي بجهود الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي والهادفة إلى دفع العمل الأفريقي المشترك والدفاع عن مصالح الدول الأفريقية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده السفير حسن شوقى، سفير مصر لدى مالاوي، مع رئيسة البرلمان المالاوي التى تعد أول سيدة ترأس البرلمان المالاوي في تاريخه.

وفقا لبيان صادر عن الخارجية المصرية فقد بحث الجانبان خلال اللقاء مسار العلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين والزخم الذي تشهده حالياً.
وصرح السفير المصري اليوم الخميس بأن رئيسة البرلمان المالاوي أعربت عن سعادتها بالتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية، وخاصةً على الجانب البرلماني.

وعبرت جوتانى عن تقديرها لعراقة البرلمان المصري، وتطلعها لدعم التنسيق بين الجانبين في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، وكذلك للقيام بزيارة ثنائية إلى مصر والالتقاء برئيس مجلس النواب المصري، بهدف بحث سُبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، والاستفادة من الخبرات المصرية الواسعة في تنفيذ خطتها لتطوير العمل بالبرلمان المالاوي من خلال بناء قدرات أعضاء البرلمان وموظفيه.

وأكد السفير شوقي على رغبة مصر في الارتقاء بالعلاقات المصرية المالاوية فى كافة المجالات، ومن بينها التعاون البرلماني، مرحباً بالمبادرات المقترحة من رئيسة البرلمان لتعزيز تلك العلاقات، وإنشاء لجنة صداقة مشتركة تضم أعضاء من مجلس النواب المصري والبرلمان المالاوي.