الإثنين 21 أكتوبر 2019 الموافق 22 صفر 1441

ندوة لتكريم الفنان محمود قابيل على هامش "الإسكندرية السينمائي"

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 05:18 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
أكد الفنان محمود قابيل أن الدولة ستتمكن من القضاء نهائيا على الإرهاب.. مشيرا إلى أن الفن لا يزدهر إلا في أجواء الأمان والحرية. 

وأشار قابيل - خلال ندوة أقيمت، اليوم الأربعاء ، على هامش فعاليات الدورة الـ35 لمهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، بأحد فنادق شرق المدينة - إلى أن الدولة لها دور كبير في استعادة دور الفن الريادى من خلال دعم صناع السينما ماديا ومعنويا لتقديم أفلام هادفة ومؤثرة، وذلك إيمانا بدور الفن في التأثير على المجتمع وتشكيل وجدانه، وقيمته التى لا تقل عن الأهرامات. 

وتناولت الندوة ملامح من كتاب أصدرته إدارة المهرجان تحت عنوان (وتبقى الذكريات) للكاتبة انتصار درديرى عن مشوار "قابيل" الفني، تقديرا لعطائه الفني ومواقفه الوطنية.. واختتمت الندوة بعرض فيلم (يوم الكرامة)، بحضور مخرجه على عبد الخالق، والمنتج محسن علم الدين، والمخرجة إنعام محمد على، والفنانة إلهام شاهين، وحشد من نجوم وصناع السينما.

يذكر أن محمود قابيل قدم أكثر من 75 فيلما، ومنهم (لحظات حب، عجايب الزمن، العصفور، الحب تحت المطر، القاضي والجلاد، الملاعين، لحم رخيص، عيش الغراب، دانتيلا)، كما قدم للدراما التليفزيونية أكثر من 100 مسلسل وسهرة.