الثلاثاء 28 يناير 2020 الموافق 03 جمادى الثانية 1441

اللقب الثالث على التوالي.. الزمالك يتوج ببطولة إفريقيا لكرة اليد بالفوز على سبورتنج

الأحد 13/أكتوبر/2019 - 11:36 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
توج الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك ببطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري للمرة الـ12 "الثالث على التوالي" في تاريخه ليصبح الأكثر تتويجا بالبطولة، بعد تغلبه على سبورتنج في مباراة مثيرة بين الفريقين امتدت إلى الأوقات الإضافية.

وحسم الزمالك النهائي المثير لصالحه بعد تأخره في النتيجة بفارق 5 أهداف، لكن خبرة لاعبي الزمالك منحته تعادلا مثيرا في اللحظات الأخيرة من الوقت الأصلي بنتيجة 28 - 28، ليتم اللجوء إلى الوقت الإضافي الذي حسمه الفريق الأبيض لصالحه بنتيجة 33-31.

وبهذه البطولة ارتفع رصيد الزمالك من بطولة إفريقيا للأندية الأبطال لكرة اليد إلى اللقب الـ12 في تاريخ مشاركاته، لينفرد بالقائمة بعد تجاوزه المجمع البترولي الجزائري صاحب الـ11 لقبا.

وكان الزمالك أنهى الدور الأول في البطولة المقامة بالرأس الأخضر خلال الفترة من 3 حتى 13 أكتوبر الجاري، محققا العلامة الكاملة بالفوز على ديسبرتيفو من الرأس الأخضر والنجم الكونغولي وفاب الكاميروني ووداد سمارة المغربي، وذلك قبل الفوز على ريد ستار الإيفواري في الدور ربع النهائي، وأنتر كلوب الأنجولي في نصف النهائي.

وعلى الجانب الآخر، حقق أيضا فريق سبورتنج السكندري العلامة الكاملة في الدور الأول بالفوز على إنتر كلوب الأنجولي ورد ستار الإيفواري ووجي أس كي الكونغولي وأتليتكو من الرأس الأخضر، وواصل مشواره نحو النهائي بالفوز على فاب الكاميروني في ربع النهائي وشباب كينشاسا الكونغولي في نصف النهائي.