الأربعاء 20 نوفمبر 2019 الموافق 23 ربيع الأول 1441

«أبو العينين» يدعو لتطبيق قانون المنطقة الاقتصادية على جميع مشروعات الاستثمار

الإثنين 14/أكتوبر/2019 - 07:22 م
أبو العينين
أبو العينين
الهلال اليوم
طباعة
قال محمد أبو العينين رئيس شعبة المستثمرين بالاتحاد العام للغرف التجارية إن نجاح المستثمر المصرى فى الداخل رسالة للعالم والمستثمرين الأجانب بتحسن المناخ الاستثمارى فى مصر.

وأضاف أبو العينين، خلال اجتماع هيئات مكاتب شعب الاتحاد العام للغرف التجارية اليوم الاثنين أن الفترة المقبلة لا بد أن يكون المناخ الاستثماري فى مصر أفضل مناخ بالمنطقة ولا بد من أن نفكر فى طرح فكر المناخ الإنتاجي، لافتا إلى وجود إصلاحات اقتصادية تمت إلا أن هناك تحديات علينا إزالتها، ويتم حاليا بالتدريج.

وأكد أبو العينين، إعادة النظر فى انتشار القوانين لتحسين المناخ الاستثمارى فى السوق المصرى ككل كقانون المنطقة الاقتصادية بقناة السويس كالمنطقة الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة، حيث تتمتع بالعديد من المزايا كالإعفاء من الضريبة العقارية.

أكد محمد أبو العينين رئيس شعبة المستثمرين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن رئاسة إبراهيم العربى لاتحاد الغرف التجارية تعتبر مكسبا للاتحاد خاصة خلال الفترة الحالية والتي تعتبر فترة النهوض، التي يتحدث عنها العالم كله بأن مصر هى رائدة الدول العربية فى الاستثمار والاقتصاد.

وأضاف أبو العينين، خلال اجتماع هيئات مكاتب الشعب العامة بالاتحاد العام للغرف التجارية اليوم الاثنين، أن هناك فرقا بين السياسات والتشريعات عند بناء الدولة، فمصر لابد أن تكون متقدمة ومفتاح هذا التقدم الاستثمار والتصنيع، والإنتاج ، لافتا إلى أن المستثمر هو بوابة التقدم.

وأشار أبو العينين، إلى أننا حققنا إعجازا خلال سنوات قليلة، والمؤسسات الدولية العالمية تشهد بذلك، لافتا إلى أن المؤشرات الاقتصادية تؤكد على الإصلاحات الاقتصادية التى تمت من توافر للأراضي بمساحات كبيرة، وانخفاض معدلات البطالة.

تابع: نجاح المستثمر المصرى فى الداخل رسالة للعالم والمستثمرين الأجانب بتحسن المناخ الاستثمارى فى مصر.

وأوضح أبو العينين، أن الفترة المقبلة لا بد أن يكون المناخ الاستثمارى فى مصر أفضل مناخ بالمنطقة ولا بد من أن نفكر فى طرح فكر المناخ الإنتاجي، لافتا إلى وجود إصلاحات اقتصادية تمت إلا أن هناك تحديات علينا إزالتها، ويتم حاليا بالتدريج.

وطالب أبو العينين ، بإعادة النظر فى انتشار القوانين لتحسين المناخ الاستثمارى فى السوق المصرى ككل كقانون المنطقة الاقتصادية بقناة السويس كالمنطقة الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة، حيث تتمتع بالعديد من المزايا كالإعفاء من الضريبة العقارية.

وذكر رئيس شعبة المستثمرين بالاتحاد العام للغرف التجارية أن الصناعة وقع عليها ظلم كبير أدى إلى انهيار مؤسسات كبيرة على الرغم من أنها قاطرة النمو، مطالبا بضرورة النظر إلي الصناعة لنصبح دولة منافسة فى الأسواق الخارجية بمنتجاتنا المحلية ، من خلال الأفكار غير التقليدية.

وقال ابو العينين ،إنه لابد من دراسة المؤشرات الاقتصادية من سعر الطاقة والغاز والكهرباء والأراضي لنعرف أين نحن من الاستثمار والنجاح العالمي ونصلح ما يمكن إصلاحه، خاصة وأن مصر أصبحت على الخريطة الاستثمارية العالمية.

ونوه أبو العينين، إلى أهمية إنشاء صناعات متخصصة على المستوى الجغرافي و ضرورة الوصول بالبطالة لمعدلات صفرية بالمحافظات، كمدينة الأثاث بدمياط، ونرغب فى عمل مدينة للبتروكيماويات وغيرها من التخصصات القطاعية.

الكلمات المفتاحية