الخميس 21 نوفمبر 2019 الموافق 24 ربيع الأول 1441

«العربي»: التعديل الوزاري سيشمل القطاع الخدمي لتنفيذ أفضل لخطط الإصلاح والتطوير

الأربعاء 16/أكتوبر/2019 - 04:20 م
الهلال اليوم
أماني محمد
طباعة
قال الدكتور أشرف العربي، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي تبذل كافة الجهود للنهوض بالأوضاع في كافة القطاعات وتحاول تلبية كافة المتطلبات، مضيفا إن القطاع الخدمي من الوزارات لم يصل إلى المستوى المطلوب نظرا لضعف الإمكانيات.

وأوضح العربي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الوضع الاقتصادي المصري جيد وأداء المجموعة الاقتصادية في هذا الشأن جيد، مضيفا إن التغيير الوزاري المرتقب قد يشمل هذه المجموعة خاصة إذا كان هناك رؤية جديدة للمرحلة القادمة، بعد أن أنهت مصر مرحلة الإصلاح الاقتصادي التي كان متفقا عليها مع صندوق النقد الدولي.

وأشار إلى أن مصر قد تبدأ برنامجا جديدا للوضع الاقتصادي وقد يكون للقيادة السياسية رؤية جديدة لهذه المرحلة قد تستدعي إجراء تغييرات في المجموعة الاقتصادية، مضيفا إن التغيير المرتقب قد يشمل القطاع الخدمي وخاصة ملفي التعليم والصحة باعتبارهم ملفين ذات أولوية في المرحلة الراهنة.

وأكد أن وزراء القطاع الخدمي يبذلون كافة الجهود لكن الإمكانيات قد لا تساعدهم على تحقيق الأداء المطلوب لحل كافة المشاكل، مشيرا إلى أن الصحة والتعليم لهما أولوية عند الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد تنالهما التعديلات المرتقبة للوصول بالأداء إلى درجة أفضل لمواكبة الإصلاح وخطط التطوير التي تنفذها الدولة.

الكلمات المفتاحية