الأربعاء 23 سبتمبر 2020 الموافق 06 صفر 1442

أبرز أخبار الرياضة.. تأجيل مباراة الزمالك وبيراميدز.. وحقيقة تعاقد الأهلي مع كهربا

الجمعة 25/أكتوبر/2019 - 11:35 م
أرشيفية
أرشيفية
الهلال اليوم
طباعة
شهدت الرياضة المصرية اليوم الجمعة،  مجموعة من أخبار الرياضة حول الأحداث الجديدة على الساحة الرياضية المحلية وجاءت كالتالي:

تأجيل مباراة الزمالك وبيراميدز في الدوري المصري
أكد مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة أن مباراة نادي الزمالك ونظيره فريق بيراميدز فى إطار الجولة السابعة المحدد لها يوم 25 نوفمبر القادم بالدوري الممتاز سوف يتم تأجيلها إلى وقت لاحق.

قال المصدر ذاته إن لجنة المسابقات فى الجبلاية بصدد إرسال المواعيد الجديدة للقاءات الدوري المحلي بعد إيقاف المسابقة المحلية عقب أزمة تأجيل لقاء القمة رقم 119 بين الأهلي والزمالك إلى الأندية.

تابع: وفقا للبيان الذى أعلنه اتحاد الكرة عقب جلسة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي فى منزله فإن الجدول المنتظر إرساله خلال الساعات القادمة إلى الأندية المباريات بترتيبها الطبيعى، حيث يواجه الزمالك عقب عودة الدورى إلى الحياة يوم 25 نوفمبر القادم نظيره فريق إنبي في الجولة السادسة فيما يلتقي النادي الأهلي فريق الجونة.

أشار إلى أن مباراة الزمالك أمام بيراميدز سوف يتم تأجيلها إلى وقت لاحق يتم تحديده بمعرفة لجنة المسابقات في اتحاد الكرة على أن يتم إخطار مسئولي الناديين بالموعد الجديد.

وتأهل فريق الزمالك إلى دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا عقب الفوز على جينيراسيون بطل السنغال بهدف دون رد فى اللقاء الذى أقيم باستاد السلام أحرزه مصطفى محمد في الدقيقة 18 ، بعد أن انتهى لقاء الذهاب قد انتهى بهزيمة الزمالك 1 / 2 أمام جينيراسيون بطل السنغال باحتساب خاصية الهدف خارج الملعب بهدفين.

سيد عبد الحفيظ يكشف حقيقة التعاقد مع كهربا
كشف سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، عن حقيقة المفاوضات مع محمود عبدالمنعم كهربا، لاعب أفيس البرتغالي، لضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وقال سيد عبدالحفيظ في تصريحات تلفزيونية انه يرفض الحديث عن لاعب لا يتواجد في قائمة فريقه بالوقت الحالي.

واضاف: "كهربا لاعب جيد لكن في البداية لم يتم طرح الأمر على المدير الفني، هناك تسلسل للأمور، يجب عرض اللاعب على المدرب وهو صاحب الرأي الأول في هذا الأمر."

وكان هناك العديد من الانباء التي ربطت تواجد كهربا في مصر بمفاوضاته مع النادي الأهلي خلال الفترة الأخيرة واقترابه من الانضمام للقلعة الحمراء.

مباراتي الأهلي والزمالك بالدوري المصري تواجهان شبح التأجيل
يواجه قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي والزمالك شبح تأجيل مباراتي الفريقين فى الدورى المصري الممتاز عقب عودته بسبب فترة التوقف الإجباري نظرا للانشغال بانطلاق نهائيات بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاما التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر القادم.

ويلتقي المارد الأحمر نظيره فريق الجونة فى إطار الجولة الخامسة والزمالك أمام إنبي في الأسبوع السادس من الدوري المصري يوم 25 نوفمبر القادم.

يأتي ذلك نظرا لمشاركة النادي الأهلي أمام النجم الساحلي التونسي على ملعب الأخير في أولى جولات دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا يوم 29 نوفمبر القادم وكذلك سفر نادي الزمالك إلى الكونغو فى نفس المسابقة يوم 29 نوفمبر أيضا.

فيما أعلنت لجنة المسابقات فى اتحاد الكرة برئاسة حسام الزناتي فى وقت سابق منح أى فريق محلي يشارك فى البطولات القارية 4 أيام بين لقاء فى الدورى المصري وأخرى فى المسابقات الخاضعة تحت عباءة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" ما يهدد بتأجيل لقائى الأهلى أمام الجونة والزمالك وانبى فى الدورى المحلي نظرا لظروف سفر قطبي الكرة المصرية.

وتأهل فريق الزمالك إلى دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا عقب الفوز على جينيراسيون بطل السنغال بهدف دون رد فى اللقاء الذى أقيم باستاد السلام أحرزه مصطفى محمد في الدقيقة 18 ، بعد أن انتهى لقاء الذهاب قد انتهى بهزيمة الزمالك 1 / 2 أمام جينيراسيون بطل السنغال باحتساب خاصية الهدف خارج الملعب بهدفين.

آخر تطورات إصابة محمد عواد حارس الزمالك
يخضع محمد عواد حارس الزمالك لأشعة اليوم لتحديد مدة غيابه عن الملاعب عقب تعرضه لإصابة قوية فى الرقبة أمس بلقاء جينيراسيون فوت السنغالي .

وكشف الدكتور أسامة محمد طبيب الزمالك عن تعرض محمد عواد حارس الفريق الأبيض لتمزق في عضلات الرقبة عقب اصطدامه بمحمود علاء ومهاجم جينراسيون فوت فى اللقاء الذي احتضنه استاد السلام أمس في إياب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا .

وتألق عواد بقوة فى الذود عن عرين الزمالك أمام هجمات بطل السنغال واستحق لقب رجل المباراة رغم خروجه مصابا قبل نهايتها بربع ساعة تقريبا .

وفاز الزمالك بهدف دون رد سجله مصطفى محمد على جينراسيون فوت ليتأهل الى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

سيد عبد الحفيظ يكشف تطورات التجديد لـ فتحي وإكرامي وعاشور وسليمان
كشف سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، تفاصيل تجديد تعاقد رباعي فريق الكرة الأول بالقلعة الحمراء، أحمد فتحي وشريف اكرامي وحسام عاشور ووليد سليمان.

وأكد سيد عبدالحفيظ انه وإدارة النادي الأهلي لم يتحدثوا عن تجديد تعاقد الرباعي في الوقت الحالي، مؤكدا ان تاريخ الرباعي كبير داخل القلعة الحمراء يجعلهم محل تقدير من جانب الجميع.

وتابع: "حسام عاشور حصل على كافة البطولات التي فاز بها الأهلي منذ 2005 وحتى الآن، وله دور في جزء كبير من تاريخ الأهلي الأفريقي بالكامل."

وأضاف: "وليد سليمان قام بدور رائع معنا في الفترة الماضية، ولعب فترة طويلة وهو مصاب في الركبة ورفض إجراء الجراحة لحين الانتهاء من بطولة أفريقيا."

وأردف: "التجديد لكل لاعب داخل الأهلي يتم بناء على عنصرين، الأول جزء فني يخص الجهاز الفني، والثاني يخص إدارة النادي، ولم يتم الحديث عن أي من الأمرين حتى الآن."

الزمالك يتراجع عن تنظيم معسكر خارجي لهذه الأسباب
كشف الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن سر تراجع مسؤولي الفريق الأبيض عن فكرة الانتظام في معسكر إعداد خارجي خلال فترة التوقف الحالية.

وأكد مصدر بالجهاز الفني للزمالك أن انضمام اللاعبين الدوليين للمنتخبات المختلفة في الفترة المقبلة جعل الصربي ميتشو المدير الفني للفريق الأبيض يفضل الانتظام في معسكر اعداد داخلي في مصر بدلا من السفر للخارج.

وأوضح المصدر أن المنتخب الأولمبي ضم الرباعي محمد صبحي ومحمد عبد السلام وإمام عاشور ومصطفى محمد بخلاف المجموعة التي ستنضم للمنتخب الأول في الفترة المقبلة أمثال محمد عواد ومحمود علاء وعبد الله جمعة وطارق حامد ، كما أن الثنائي التونسي فرجاني ساسي وحمدي النقاز سينضمان لمنتخب نسور قرطاج.

وأضاف المصدر أن الزمالك سيفقد عددا كبيرا من اللاعبين، وهو ما دفع الجهاز الفني لتفضيل الانتظام في معسكر إعداد داخلي في الفترة المقبلة.

الكلمات المفتاحية