السبت 23 يناير 2021 الموافق 10 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

"عامر": الدولة تعالج سلبيات البنية التحتية لتوفير مناخ آمن للاستثمار

الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 03:31 م
الهلال اليوم
عوض سالم
طباعة

قال الدكتور عادل عامر الخبير الاقتصادي، إن افتتاح الرئيس السيسي عدد من المشروعات التنموية شرق البلاد، يأتي ضمن خطة الدولة العاجلة لإنشاء بنية تحتية وتنموية قوية تعزز الفرص الاستثمارية وتحقق الطفرة الاقتصادية خلال وقت قياسي، مشددا على ضرورة استكمال تلك المشروعات في مختلف المحافظات لأنها تخلق العديد من الفرص الواعدة سواء للشباب أو رجال الأعمال.

وأكد الخبير الاقتصادي لـ"الهلال اليوم" إن تلك المشروعات تساهم في خلق مزيد من فرص العمل وتعمق من المحورية الوطنية لجذب الاستثمار وتوفير مناخ أمن وحيوي لإقامة المشروعات الكبرى سواء للقطاعات العامة أو الخاصة بجانب المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تدعمها الدولة.

وبين "عامر" أن الرئيس السيسي استطاع تحقيق إنجازات وتشييد مشاريع عملاقة في وقت قياسي تحتاج فيها الدولة إلى عشرات السنين قياسا بالحقب السابقة، لافتا إلى أن مصر قادرة على تحقيق النمو الاقتصادي السريع خاصة بعد معالجة السلبيات والأخطاء في البنية التحتية المتهالكة منذ سنوات وكانت من أكبر العوائق أمام التنمية المستدامة.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، عددا من المشروعات التنموية في السويس وجنوب سيناء، مشددا على ضرورة إقامة نظم ميكنة متكاملة بغرفة التحكم في جميع المجمعات الصناعية الجديدة.

وكان الرئيس، وصل إلى مقر افتتاح عدد من المشروعات التنموية، في نطاق محافظتي السويس وجنوب سيناء، وذلك في إطار توجهات الدولة نحو افتتاح عدد من المشاريع الفترة المقبلة.

وأمس، قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي يفتتح اليوم 12 مشروعا يخدم البنية التحتية في مصر.

وأضاف أنّ من بين المشروعات افتتاح الرصيف البحري لشركة سوميد، ومشروعات كباري وإسكان في منطقة الطور وأبوزنيبة، وطريق على قناة السويس وكوبري الجيش المصري بمدخل السويس، وافتتاح المرحلة الأولى من طريق خدمة المحاجر، من نفق المشير محمد علي فهمي حتى طريق السويس وزعفرانة، والنفق شرم الشيخ ومشروعات خاصة بالحديد والصلب.