الخميس 12 ديسمبر 2019 الموافق 15 ربيع الثاني 1441

فشل مظاهرة إخوانية أمام مبنى الأمم المتحدة بجنيف

الأربعاء 13/نوفمبر/2019 - 03:40 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
فشلت محاولة التنظيم الدولى لجماعة الإخوان المسلمين فى الحشد أمام مبنى المجلس الدولى لحقوق الإنسان بجنيف أثناء مناقشة تقرير مصر ضمن آلية الاستعراض الدورى الشامل ، فى محاولة للتغطية على نجاح العرض المصرى وتجاوب عدد كبير من البعثات الدولية مع ما قدمه الوفد خلال الحوار التفاعلي بالمجلس ، حيث لم يستجب لدعوة الجماعة سوى عشرة أفراد فقط معظمهم من غير المصريين .

ورغم محاولات الجماعة الضغط لدعوه عناصرها المقيمة فى اوروبا للمشاركة فى تلك التظاهرة إلا أن الخلافات الناشبة داخل التنظيم الدولى أثرت على المشاركة فى التظاهرة بشكل كبير .

وأظهرت حقيقة الانقسام الموجود داخل صفوفها بعد أن لجأت قيادات الإخوان لمصالحها الشخصية دون النظر لشباب الجماعة الذين كانوا يتولون الحشد والمشاركة فى مثل تلك التظاهرات.

ومنعت الجماعة تصوير التظاهرة وحاول أحد عناصرها الاعتداء على أحد الصحفيين بعدما افتضح ظهورهم الضئيل وفشل قدرتهم على الحشد ، وهو ما ادى إلى حدوث خلافات بين المتواجدين فى التظاهرة وانسحاب الأفراد منها تباعا .

ويذكر أن الوقفة لم تستمر أكثر من نصف ساعة واضطر بعدها منظمو الوقفة لفضها رغم أنها كانت مقررة من العاشرة صباحا إلى الثالثة ظهرا .

وعجز الإخوان عن افتعال أى مشكلات خلال مناقشة تقرير مصر ظهر بالأمس فى إحدى الندوات التى نظمتها إحدى الجمعيات التابعة للجماعة حيث لم يشارك فيها سوى ثمانية أشخاص وهو ما أكد ضعف تواجد الإخوان في الأروقة الدولية وتأثيرهم المحدود وذلك على خلاف ما تظهره منابرهم الإعلامية المدعومة من دول لها أغراض سياسية دنيئة تجاه مصر .