الإثنين 27 يناير 2020 الموافق 02 جمادى الثانية 1441

7 طرق مختلفة لتنظيف الميكرويف

الأربعاء 13/نوفمبر/2019 - 04:32 م
الهلال اليوم
نورا محمد
طباعة

إليك 7 طرق مختلفة وبسيطة لتنظيف الميكرويف بطريقة آمنة للتخلص من أى بقع أو فضلات طعام بداخله

1-     قطعي 3 حبات ليمونشرائح ثم اسقطيها فى وعاء يحتوى على 4 أكواب من الماء الساخن ثم ضعى الوعاء فى الميكرويف وشغليه حتى يغلى الماء ثم إغلقيه واتركى الوعاء فى الميكرويف دون فتح الباب لمدة 5 دقائق ثم قومى بتسخين الماء ثانية لدقيقة ثم يترك ليبرد ثم يمسح الميكرويف بقطعة قماش نظيفة .

2-      يتم رش الميكرويف بالخل الأبيض ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يمسح بقطعة قماش نظيفة .

3-      يتم ملء كوب من الماء وإضافة 2 ملعقة من سائل التنظيف ويوضع فى وعاء آمن للميكرويف ثم يسخن لمدة دقيقتين مع الحرص على عدم وصوله لمرحلة الغليان ثم يغلق الجهاز ويترك الوعاء فى الداخل لمدة 3 دقائق حتى يتصاعد بخار الماء ثم يخرج الوعاء وينظف الميكرويف بالمناشف الورقية

4-     اغمسي إسفنجة نظيفة فى القليل من الزيوت العطرية كزيت الليمون والبرتقال ومسح الميكرويف بها

5-     اخلطي البيكنج صودا بالقليل من الماء ثم قومى بدهان البقع وبقايا الطعام الموجودة فى الميكرويف بالخليط  وتركها لمدة 5 دقائق ثم مسحها باستخدام منشفة مبللة .

6-      ضعي منشفة صغيرة مبللة فى الميكرويف مع الحرص على أن تكون من خامات طبيعية وقومى بتشغيل الميكرويف وضعيها فى الميكرويف لمدة دقيقتين لتليين البقع والطعام المتصلب .

7-      للحفاظ على نظافة الميكرويف دائما واظبى على تغطيه الطعام عند وضعه به مع المواظبة على تنظيفه كلما نظفتي المطبخ , مع تجنب وضع الأطعمة التى تخلف الدهون والروائح بشكل كبير .