الخميس 12 ديسمبر 2019 الموافق 15 ربيع الثاني 1441

سقوط عصابة سرقات «كسر الباب» في المعادي

الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 01:00 م
المتهمين
المتهمين
هشام محمد
طباعة
تمكن رجال مباحث مديرية أمن القاهرة، من القبض على تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في السرقات من داخل المساكن بأسلوب "كسر الباب " في المعادي.

وتلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة، بلاغا من قسم شرطة المعادي، يفيد بأن "ه.م .ح" 40 سنة مدرسة، باكتشافها كسر باب الشقة سكنها وسرقة مبلغ مالي 13000 جنيه، ومشغولات ذهبية عبارة عن (سلسلة ، 2 خاتم، حلق ) من داخل الشقة، ولم تتهم أو تشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

وبالانتقال وإجراء المعاينة تبين وجود أثار عنف بباب الشقة وبعثره بمحتوياتها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال فحص الكاميرات بمحل الواقعة، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكابها ، "ا. م. ا" 20 سنة عاطل ، و"أ .ج. م" 28 سنة عاطل و"ز. إ .س " 34 سنة مسجلة" آداب عامة " ( صديقة الثاني ).

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم ، وتمكن ضباط وحدة مباحث القسم وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبطهم ، وبمواجهتهم بالتحريات أيدوها واعترفوا بارتكاب الواقعة بأسلوب " كسر الباب ".

وتم بإرشادهم ضبط المشغولات الذهبية المستولى عليها لدى عميلهم "سيئ النية " "س.م.أ" 29 سنة صاحب محل، وأضافوا بإنفاقهم المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، وباستدعاء المجني عليها تعرفت على المضبوطات واتهمتهم بالسرقة.

وبتطوير مناقشتهم للربط بينهم وبين القضايا المجهولة، اعترفوا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في السرقات من داخل المساكن بأسلوب " كسر الباب "، وأقتصار دور المتهمة الثالثة علي تصريف المسروقات، وأقروا بارتكابهم حادثي سرقة من داخل مساكن بالأسلوب ذاته.

وتم بإرشادهم ضبط الهاتف المحمول المستولى عليه بمسكن المتهم الأول، كما تم بإرشادهم ضبط مبلغ مالي 3500 جنيه من متحصلات واقعتي السرقة، وأضافوا بإنفاقهم باقي المبلغ المالي المستولى عليه علي متطلباتهم الشخصية، وباستدعاء المجني عليهما تعرفا على المضبوطات واتهماهم بالسرقة، وتحرر عن ذلك ملحقا للمحاضر الأصلية وتولت النيابة العامة التحقيق.