الخميس 12 ديسمبر 2019 الموافق 15 ربيع الثاني 1441

حفل الكرة الذهبية 2019.. «ماني» رابع أفضل لاعبي العالم

الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 10:50 م
ساديو ماني
ساديو ماني
الهلال اليوم
طباعة
 اختير السنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول، برابع أفضل لاعب علي مستوي العالم، فيما فاز زميله الدولي المصري محمد صلاح بجائزة خامس أفضل لاعب.  

وحصد الارجنتيني ليونيل ميسي جائزة أفضل لاعب في العالم للمرة السادسة في تاريخه. و بدأت منذ قليل حفل الكرة الذهبية التي تقام على مسرح "شاتليه" بالعاصمة الفرنسية "باريس"، والتي تقدمها مجلة الفرانس فوتبول. ووصلت الجائزة منذ دقائق داخل سيارة خاصة ليتسلمها أحد المسئولين عن تنظيم الحفل، كما جاء في فيديو نشرته الصفحة الرسمية لمجلة "فرانس فوتبول".

 وكشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن معايير اختيار أفضل لاعب فى العالم، حيث تم اختيار اللاعب الأفضل عبر التصويت الذى تم بمشاركة مجموعة من الصحفيين من مختلف أنحاء العالم.

‪ ويختار كل صحفى أفضل 5 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره ويحصل الأول على 6 نقاط، ثم باقى اللاعبين 4 نقاط، 3 نقاط، نقطتين ونقطة على الترتيب‪ وحال تساوى لاعبين فى عدد النقاط، يفوز اللاعب الذى تفوق فى عدد مرات الحصول على المركز الأول بالتصويت، وفى حالة استمرار التساوى يتم اللجوء لعدد مرات الحصول على المركز الثانى ثم الثالث والرابع والخامس على الترتيب، وإذا استمر التساوي، يتم إجراء تصويت جديد بين اللاعبين المتساويين.