الخميس 23 يناير 2020 الموافق 28 جمادى الأولى 1441

6 أنواع مأكولات بحرية مفيدة لصحة الإنسان

السبت 07/ديسمبر/2019 - 11:33 ص
الهلال اليوم
نورا محمد
طباعة

تعد المأكولات البحرية من أكثر الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان وتقي من العديد من الأمراض، وفي مقدمتها خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

 وفيما يلي نقدم أفضل 6 أنواع من المأكولات البحرية لصحة الإنسان:

1-      تحتوى الكابوريا أو السلطعون على 16 إلى 20 جراما من البروتين لكل 3 أوقيات بالإضافة إلى أنها غنية بأحماض أوميجا 3 المفيدة لصحة القلب وتعزيز صحة الدماغ وتحسين الحالة المزاجية .

2-      تحتوى كل 3 أوقيات من الإسكالوب البحري على 96 سعر حراري و12 جرام من البروتين و22 ميلجرام من مادة الكولين المفيدة لصحة الدماغ .

3-      يعد سمك القد خيار رائع للأشخاص الذين لا يحبون نكهة السمك فهو خفيف النكهة والطعم ولا يحتوى على أي دهون مشبعة أو غير مشبعة وتحتوى كل 3 أوقيات من سمك القد على 70 سعر حراري و17 جرام بروتين .

4-      يعد سمك السلمون من المصادر الغنية للأحماض الدهنية أوميجا 3 

5-      يعد سمك التونة مصدر غنى للبروتين وأوميجا 3 بالإضافة إلى أنه مفيد خلال اتباع نظام غذائى لخفض الوزن حيث أنه قليل في عدد السعرات الحرارية .

6-      يعد الروبيان من أسهل المأكولات البحرية في الطهي حيث لايحتاج سوي لدقيقتين لكل جانب وهو من أكثر المأكولات البحرية فائدة للصحة فهو من مصادر البروتين الهامة ويحتوى على نسب عالية من الحديد والزنك ودهون أوميجا 3 .