الجمعة 24 يناير 2020 الموافق 29 جمادى الأولى 1441

"البطيخي": الرئيس السيسي حريص على تنمية القدرات الرياضية

السبت 07/ديسمبر/2019 - 04:46 م
الهلال اليوم
عوض سالم
طباعة

قال سمير البطيخي، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن تكريم الرئيس السيسي لاعبي المنتخب الأولمبي وبعض اللاعبين في الرياضيات الأخرى، يظهر مدى اهتمام الدولة بدعم مختلف الألعاب الرياضية وعدم الاعتماد على لعبة واحدة وهي كرة القدم، مشددا على أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بالرياضة خلال السنوات الأخيرة لم تحظ بها من قبل.


وأكد وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" إن الرياضة تعد أهم الأدوات لمواجهة الأفكار الهدامة وتحصين الشباب من الانجرار وراء الدعوات الهدامة والمدمرة، مشددا على أن الدولة تمنحها اهتماما كبيرا من باب حرصها على الشباب وإدراكها قدرتها الكبيرة في تحصينهم جسديا وفكريا.


ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن الرئيس السيسي حريص بشكل خاص على تنمية القدرات الشبابية في مختلف المجالات، مؤكدا أن الرياضة باب رئيسي لتنمية القدرات ومواجهة الأمراض وعلى الجميع الاقتداء بهؤلاءالشباب ، فشباب المنتخب الأولمبي كانوا على قدر المسؤولية واستطاعوا إرضاء الجماهير وتحقيق اللقب الأفريقي.


وكرم عبد الفتاح السيسي، المنتخب الأولمبي، اليوم السبت، بعد إنجازه بالتأهل لأولمبياد طوكيو 2020 وفوزه بكأس إفريقيا للاعبين دون 23 عاما.


كما كرم السيسي، منتخب مصر للاسكواش المتوج ببطولتي العالم للكبار والناشئين، وكذلك منتخب الكاراتيه المتوج ببطولة العالم للشباب، والمنتخب البارالمبي الذي شارك في بطولة العالم بأستراليا، ومنح الرئيس وسام الرياضة للاعبي المنتخبات المختلفة.


وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يكرم اليوم اللاعبين واللاعبات والمدربين الرياضيين الذين حققوا بطولات قارية وعالمية، بقصر الاتحادية.


وأضاف متحدث الرئاسة، في بيان له، أن المكرمين هم أفراد منتخبات "الأولمبي لكرة القدم تحت 23 سنة، والكاراتيه، والاسكواش، والبارالمبي".