السبت 25 يناير 2020 الموافق 30 جمادى الأولى 1441

بالفيديو.. السيسي: المرأة المصرية ساعدتني في تمرير أصعب برنامج للإصلاح الاقتصادي

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 11:34 ص
الهلال اليوم
محمد عز الدين
طباعة

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن المرأة المصرية ساهمت بشكل كبير في تحمل تداعيات برنامج الإصلاح الاقتصادي، لافتا إلى أنه طلب المساعدة من المرأة المصرية عندما فكر في تطبيق برنامج اقتصادي هو الأصعب على الإطلاق.

وأضاف، خلال كلمته خلال فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية، أن المرأة المصرية ساعدته في تمرير وتطبيق أصعب برنامج إصلاح اقتصادي، ولم يخرج مواطن مصري واحد يطالب بتخفيف قسوة هذا البرنامج.

وتابع الرئيس السيسي: "السيدة المصرية نظمت حياتها وسكتت ابنها وزوجها عشان يعبر عن رفضه للبرنامج، وهي دي قناعاتي عن سيدات مصر".

وانطلقت صباح أمس النسخة الأولى لمنتدى "أسوان للسلام والتنمية المستدامة"، فى مدينة أسوان "عاصمة الشباب الأفريقى"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وعدد من رؤساء الدول والحكومات والمسئولين الأفارقة.

ويستهدف المنتدى فتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة بالقارة السمراء فى إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى 2019.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد دعا فى قمة ستوشى بروسيا الاتحادية أكتوبر الماضى،  عن إطلاق المنتدى ووجه الدعوة للمشاركين فى المؤتمر، ليكون منصة إقليمية وقارية يجتمع فيها قادة السياسة والفكر والرأى وصناع السلام وشركاء التنمية.