الجمعة 03 يوليه 2020 الموافق 12 ذو القعدة 1441

فيديو.. عمرو موسى: مجلس الأمن نقطة ضعف الجمعية العامة للأمم المتحدة

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 01:14 م
الهلال اليوم
محمد عز الدين
طباعة

قال عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق إنه سعيد بتقرير رئيس وزراء توجو، والذي أكد فيه البرنامج الإصلاحات الصاعدة والتطوير الذي حدث بدولة توجو، لافتا أن توجو تعمل من خلال هذا البرنامج إعادة توزيع الثورة.


وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق خلال كلمته بجلسة "النزوح القسري في أفريقيا" بمؤتمر أسوان للسلام والتنمية، أن الموقف العام في العالم والموقف في أفريقيا أن المنظومة التعددية لن تخفق وأنها بالفعل ثبت عنها نجاحات كبيرة لا سيما الأجهزة المتخصصة بالأمم المتحدة سواء في الزراعة والصحة والملكية الفكرية وغيرها من المجالات.  


وتابع الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق أن الجمعية العامة للامم المتحدة منبر للبلدان للتعبير عن آرائها وقيمها وهدفها إلا أن نقطة الضعف هي مجلس الأمن .


وأشار الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق أن مجلس الأمن أخفق في مهمته من أجل الحفاظ على الترويج للسلم والأمن الدوليين وكان التحدى الأكبر وسعينا جاهدين عبر أجيال مختلفة في عمل إصلاحات على مجلس الأمن واثبت ان هذه المهمة مستحيلة حيث أنه يقع فى يد قوة واحدة.


وانطلقت صباح أمس النسخة الأولى لمنتدى "أسوان للسلام والتنمية المستدامة"، في مدينة أسوان "عاصمة الشباب الأفريقي"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وعدد من رؤساء الدول والحكومات والمسئولين الأفارقة.


ويستهدف المنتدى فتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة بالقارة السمراء في إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي 2019.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد دعا في قمة ستوشى بروسيا الاتحادية أكتوبر الماضي،  عن إطلاق المنتدى ووجه الدعوة للمشاركين فى المؤتمر، ليكون منصة إقليمية وقارية يجتمع فيها قادة السياسة والفكر والرأي وصناع السلام وشركاء التنمية.