الخميس 13 أغسطس 2020 الموافق 23 ذو الحجة 1441

«القومي للطفولة» يقدم الدعم لطفلة 8 سنوات تعرضت لاعتداء جنسي بالمنوفية

الإثنين 06/يناير/2020 - 01:36 م
الهلال اليوم
أمانى عصمت
طباعة
وجهت الدكتورة عزة العشماوي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية وإزالة الخطر عن طفلة عمرها 8 سنوات، إثر تعرضها لاعتداء جنسي، في إحدى قرى محافظة المنوفية.  

كان خط نجدة الطفل 16000 التابع للمجلس القومي للطفولة والأمومة قد تلقى بلاغاً برقم 9171 من أحد الأطباء يفيد بتعرض طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات لاعتداء جنسي من ابن خالها، موضحا أن الشقيقة الكبرى للطفلة وأسرتها يعملون لديه في الأعمال المنزلية، وحين اصطحبوا الطفلة معهم ذات يوم لوحظ عليها بعض الأعراض الغريبة والتي شك من خلالها في كونها تعرضت لاعتداء جنسي.

 وكلفت " العشماوي" وحدة الدعم القانوني بخط نجدة الطفل 16000 بمتابعة الإجراءات القانونية وتقديم الدعم اللازم، كما وجهت غرفة المشورة النفسية الصديقة للطفل بتقديم الدعم النفسي اللازم للطفلة لحين زوال أثر الاعتداء وإعادة تأهيلها مرة أخرى.

وقالت «العشماوي» إن نيابة شبين الكوم الكلية باشرت تحقيقاتها في الواقعة، وقررت عرض الطفلة على الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي، وضبط وإحضار المتهم بارتكاب الواقعة.

وأضافت، أن النيابة أصدرت قرارها بإيداع الطفلة المجني عليها مؤقتا أحد مؤسسات الرعاية المخصصة لمثل حالتها.

كما وجهت "العشماوي" لجنة الطفولة والأمومة بمحافظة المنوفية للقيام بواجبها المنصوص عليه في المواد 97 حتى 99 مكررا من قانون الطفل وتكليفها باتخاذ ما يلزم من إجراءات لإخراج الطفلة من الخطر وإعداد تقرير بحالتها والإجراءات التي من شأنها تحقيق مصلحتها. 

ووجهت " العشماوي" الشكر للنيابة العامة على سرعة الاستجابة في الوقائع المحالة إليهم ولتحقيق المصلحة الفضلى للأطفال طبقاً لما يقتضيه قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008.