الأربعاء 05 أغسطس 2020 الموافق 15 ذو الحجة 1441

بالفيديو.. خالد عكاشة: نعيش لحظة وعي حقيقية يجب التمسك بها

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 01:43 م
الهلال اليوم
محمد عز الدين
طباعة

قال العميد خالد عكاشة مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية إن وكالة أنباء الشرق الأوسط "الوكالة الوطنية"، حاضرة دائما بقوة وفي وقتها المناسب في كل شئون الوطن وكل قضاياه.

وشدد على أهمية هذه الندوة وعنوانها، مشيرا إلى الإسهام الذي تقوم به الوزارات المصرية ممثلة في وزارات الشباب والرياضة، والأوقاف، والإنتاج الحربي ومشاركتها في جلسات حول الشأن العام.

وقال إن موضوع هذه الندوة يؤكد أننا نسير في الطريق الصحيح نظرا لجلوس وزراء وممثليهم على مائدة واحدة في مقابل قادة ورؤساء الأحزاب ليتحدثون في الشأن العام، مضيفا "أننا في لحظة وعي حقيقية يجب أن نتمسك بها".

ولفت إلى أن "تكامل العمل" يطرح على المائدة بشكل محترم وجديد على الحياة السياسية وقضايا الشأن العام المصري، مذكرا "بأننا كنّا نشتكي في عهود سابقة من العمل بمفهوم "الجزر المنعزلة" أو "المؤسسة الواحدة" إلا أننا اليوم وفي ظل هذه الندوة يتحدث الحضور عن تكامل الأدوار بين الاحزاب السياسية بعضها البعض وما بين الأحزاب السياسية والجهاز التنفيدي للدولة، حيث ظهر في طلبات ربما محددة في اتجاهات ومسارات يحتاجها الوطن والمجتمع بشكل كبير.

وأضاف عكاشة "إننا نعتبر أنفسنا اليوم في أحد الموائد التحضيرية للمؤتمر الكبير ربما سينقل اتجاه العمل نقلة إيجابية إلى الأمام"، قائلا :" هكذا نرى طلبات وانخراط الأحزاب السياسية المصرية ليس في الشأن العام فقط ولكن في تعظيم مكاسب عملها وفي تعظيم  وتكامل الأدوار بعضها البعض مع الأجهزة التنفيدية للدولة"، وهنا تكون الفائدة الحقيقية ويكون الشأن العام بالفعل يدفع إلى الأمام ونحقق استفادة مجتمعية منه قبل أن تكون استفادة  سياسية ".