الخميس 03 ديسمبر 2020 الموافق 18 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

بالفيديو.. عبد الله حسن: دور الأحزاب خلال تلك الفترة مهم لتوعية المواطنين

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 01:46 م
الهلال اليوم
محمد عز الدين
طباعة

قال عبد الله حسن، وكيل أول الهيئة الوطنية للصحافة، ورئيس مجلس إدارة وتحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط الأسبق، إن الندوة التي عقدت بوكالة أنباء الشرق الأوسط تحت عنوان "دور الأحزاب في التوعية بقضايا الشأن العام" هي الخامسة، بعد انعقاد أربع ندوات أخرى بالمؤسسات الصحفية القومية ، استجابة لتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي لكل من وزارة الأوقاف والمؤسسات الصحفية القومية بمناقشة أهمية وضع ضوابط الحديث في الشأن العام.

وأضاف أن أهمية هذه الندوة تنبع من تسليطها الضوء على إعادة الوعي للشباب، وكيفية مواجهة الإرهاب، ودور الأحزاب السياسية المهم في توجيه مناقشة قضايا المجتمع، التي لا تهم فئة معينة بل تهم المصريين جميعا.

وقال "إننا نجد على أرض مصر متغيرات متلاحقة تستهدف تأكيد الحرص على المجتمع والمواطن المصري ومشاركته في هذه القضايا بالرأي والفكر"، منوها بالتطورات التي شهدتها مصر منذ ثورة 30 يونيو، نتيجة الجهود التي يبذلها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتوازي مع محاربة الإرهاب الذي استهدف التأثير على الإرادة المصرية.

وأكد حسن أن خطة التنمية سارت بإيقاع سريع ومدروس لتستعيد مصر مكانتها بعد التحديات التي تعرضت لها من الاتجاهات كافة، مشيرا إلى أن جميع الأحزاب تعمل لصالح الوطن، بما فيها الأحزاب المعارضة التي تنتهج نهجا موضوعيا وتقف إلى جانب مصلحة الدولة، وتقوم بالتصدي لحملات التشكيك في الداخل والخارج.