الأربعاء 05 أغسطس 2020 الموافق 15 ذو الحجة 1441

نصائح بسيطة لمواظبة الأمهات على ممارسة التمارين الرياضية

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 02:05 م
الهلال اليوم
نورا محمد
طباعة

يمكن أن يصنف بعض الناس التمارين الرياضية إلى نوعين،  تمارين رياضية لايفضلونها ولكن يجبرون أنفسهم على ممارستها والنوع الآخر تمارين رياضية يفضلونها ويتشوقون إلى الالتزام بها .

فإذا كان الالتزام بممارسة الرياضة هى أحد خططك التى ترغبين فى تنفيذها فى العام الجارى فى ظل وجود طفل لديك، فإليك بعض النصائح البسيطة التى سوف تساعدك على النظر للياقة البدنية باعتبارها أمرا ترغبين فى المواظبة عليه وليس شيئا مجبرة عليه , فالحقيقة أن الالتزام بروتين تحبينه أسهل بكثير من الالتزام بروتين مجبرة عليه .

1-      بالتأكيد أن الوقت ثمين وخاصة إذا كان لديك أطفال لذلك يفضل الدمج بين عملين فى وقت واحد لتوفير الوقت مثل الاتفاق مع الأصدقاء للتريض معا فمنها يتم اختصار وقت لقاء الأصدقاء بالإضافة إلى ممارسة التمارين فى الوقت ذاته , ويعد المشى من أفضل التمارين التى يمكن ممارستها مع الأصدقاء بالإضافة إلى أنه يمكن اصطحاب طفلك معك بسهولة  .

2-      إذا كنت ترغبين فى ممارسة التمارين فى المنزل فيمكنك اختيار مجموعة من التمارين السهلة التى يمكن أن تمارسينها مع طفلك , أما فى حالة كان الطفل صغيرا فيمكنك البحث عن صالة ألعاب رياضية توفر أماكن للأطفال وتسمح بوجودهم .

3-      إذا كنت لاتفضلين التوجه  لصالة الألعاب الرياضية فلا بأس بذلك إذ يمكن استبدالها ببعض الخيارات الآخرى مثل الجرى والمشى ودروس اليوجا وتمارين البيلاتس ودروس الملاكمة وركوب الدرجات ، استمرى فى تجريب هذه الرياضات لاختيار المناسب والمفضل لك

4-      إذا مللت بعد فترة من ممارسة التمارين ولم تعودى متحمسة كما كنت فغيري على الفور مجموعة التمارين وسوف يقضى ذلك على الشعور بالملل بالإضافة إلى أن ذلك أفضل للجسم  .