الأربعاء 22 يناير 2020 الموافق 27 جمادى الأولى 1441

"إفريقية النواب": مصر تسعى لاستعادة دورها التاريخي بإفريقيا عبر رؤية استراتيجية ووفق مراحل تنفيذية

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 04:39 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
 أكد رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب طارق رضوان أن مصر بادرت تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى استعادة دورها في القارة الإفريقية من أجل تحقيق المصالح الحيوية المشتركة لمصر ودول القارة الإفريقية.

وقال رضوان - خلال استقبال لجنة الشئون الإفريقية برئاسة النائب طارق رضوان لوفد برلماني من دولة ملاوي، اليوم الثلاثاء - "إن مصر تسعى لاستعادة دورها التاريخي في إفريقيا من خلال رؤية واستراتيجية ذات أهداف وفق مراحل تنفيذية، وأن القيادة السياسية المصرية تسعى دائما لتأسيس علاقات دولية خارجية وتدعم التنمية في القارة الإفريقية".

وأضاف أن مصر سعت في أعقاب قيام ثورتيّ 25 يناير و30 يونيو إلى استعادة الدور المصري في إفريقيا كإحدى دوائر الأمن القومي المصري، خاصة في ظل العلاقات التاريخية والمصالح الحيوية بين مصر ومحيطها الإفريقي.

ونوه رئيس لجنة الشئون الإفريقية بأن مجلس النواب يعمل على تعزيز العلاقات الثنائية مع مالاوى.. قائلا "إن مصر تعمل على تنمية العلاقات الخارجية الإفريقية لدعم الثقة والتعاون البناء بين البلدين علي كافة المستويات التشريعية والتنفيذية".

وقد حضر الوفد البرلماني المالاوى جانبا من الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال من شرفة المجلس، حيث رحب رئيس البرلمان بالوفد الضيف.