الثلاثاء 18 فبراير 2020 الموافق 24 جمادى الثانية 1441

ضبط شخص تخصص في تهريب المهاجرين بطريقة غير شرعية في الإسكندرية

الجمعة 17/يناير/2020 - 03:18 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
تمكن ضباط المباحث بمديرية أمن الإسكندرية، من ضبط أحد الأشخاص؛ لقيامه بممارسة نشاط إجرامي "تهريب المهاجرين بطرق غير شرعية إلى الدول الأوروبية باستخدام محررات رسمية وعرفية مزورة".

وأكدت تحريات ومعلومات إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة قيام صاحب مكتب للخدمـات البحرية، يحمل جنسية إحدى الدول العربية، بالضلوع في عمليات هجرة غير شرعية، باستخدام أوراق ومستندات رسمية وعرفية مزورة؛ لاستخراج جوازات سفر بحرية مزورة للسفر إلى دول أوروبا.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام والإدارة العامة لتكنولوجيا لمعلومات، تم ضبطه وبتفتيش مسكنه وشركته عثر على 3 (لاب توب) تحتوي على العديد من صور الجوازات والشهادات البحرية، وكمبيوتر، و5 طابعات وأجهزة إسكانر، وجواز سفر منسوب صدوره لإحدى الدول الأجنبية، وإذن عمل بالهيئات الأجنبية خارج البلاد، وشهادة تدريب بدون بيانات، وشهادة طبية ممهورة بخاتم شعار الجمهورية يشتبه أن تكون مزورة.

وبمواجهة المتهم أقر بقيامه باستخراج جوازات سفر بحري مزورة لدول أجنبية وشهادات خبرة في المجال البحري؛ لتسهيل سفر الشباب إلى دول أوروبا بطريقة غير مشروعة على المراكب التجارية مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 5 آلاف إلى 10 آلاف جنيه. 

تم التحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.