الإثنين 24 فبراير 2020 الموافق 30 جمادى الثانية 1441

«الأعلى للإعلام» يوصي بأخذ آراء الأطفال في أي محتوى خاص بهم

الأحد 19/يناير/2020 - 01:27 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم عدسة- محمد صلاح
طباعة

أوصى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بأخذ في الاعتبار آراء الأطفال عند إعداد أي محتوى إعلامي خاص بهم.

وأكد المجلس في مدونة السلوك الإعلامي للأطفال التي ناقشها اليوم في ورشة عمل بالتنسيق مع اليونيسيف والأمومة والطفولة على حق الأطفال كمستهلكين تلقى المعلومات ومشاركتها طالما المحتوى الإعلامي لا يتضمن أي مواد قد تسبب أذى لهم أو لغيرهم.

كان الدكتور عصام فرج، أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قال خلال المؤتمر في كلمة له، إن مدونة السلوك الإعلامي للأسرة والطفل ستكون ملزمة للقنوات والفضائيات والصحف والإعلام الإلكترونى.

وأضاف أنه بناء على ذلك فهي ملزمة لجميع وسائل الإعلام في مصر، وأن المجلس عمل على مدار عامين على إعداد المعايير والأكواد، وبالفعل صدرت لائحة الجزاءات في سبتمبر الماضي لينضبط المشهد الإعلامي.

جاء ذلك خلال تنظيم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ورشة عمل لعرض بنود الكود الإعلامي المصري الخاص بالطفل والأسرة، اليوم الأحد، بأحد الفنادق، بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة، مع منظمة يونيسيف.

وكانت عدسة "الهلال اليوم" قد رصدت فعاليات الورشة التي حضرها عدد كبير من الإعلاميين منهم نجوى إبراهيم وجمال الشاعر، والدكتور عصام فرج أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والتي جاءت بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة بدعم من منظمة اليونيسف "مصر"، مدونة السلوك الإعلامى للأطفال والأسر في مصر.