الثلاثاء 31 مارس 2020 الموافق 07 شعبان 1441

الجالية المصرية بلندن: زيارة السيسي تؤكد قناعة بريطانيا بما تشهده مصر من تنمية

الإثنين 20/يناير/2020 - 12:02 م
الهلال اليوم
أماني محمد
طباعة

قال مصطفى رجب، رئيس اتحاد الجاليات المصرية بأوروبا ورئيس بيت العائلة المصرية بلندن، إن قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية التي تعقد اليوم في لندن، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي تستهدف زيادة التعاون بين بريطانيا والقارة الأفريقية وخاصة مع اقتراب خروج لندن من الاتحاد الأوروبي.

وأوضح رجب، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن بريطانيا بدأت تعيد حساباتها خاصة الملف الاقتصادي والأمني والبحث عن بديل للسوق الأوروبية، مشيرا إلى أن أفريقيا سوق كبير وواعد ومليء بالخيرات والثروات والإنتاج الطبيعي، فجاء المؤتمر ليؤكد أهمية أفريقيا لاحتياجات بريطانيا الاقتصادية.

وأكد أن مصر بصفتها رئيس الاتحاد الأفريقي الحالي وكدولة أفريقية رائدة تشارك في هذا المؤتمر، لتعرض احتياجات ومتطلبات القارة وفي الوقت نفسه تستفيد من الاستثمارات والمبادرات التي سيتم طرحها خلال القمة، مضيفا إن زيارة السيسي لندن تحمل أيضا بعدا على المستوى الثنائي حيث تسهم في تحسين العلاقات السياسية بين البلدين.

وأشار إلى أن دعوة رئيس الوزراء البريطاني للرئيس السيسي بزيارة القصر الملكي هي تأكيد بقناعة بريطانيا بصحة ما يحدث في مصر من إجراءات تنموية، موضحا أن الجالية المصرية في لندن ترحب بالرئيس السيسي حيث احتشد أبناء الجالية أمس أثناء وصوله إلى لندن ومتواجدين اليوم خلال فعاليات القمة ليؤكدوا تأييدهم له ورفض أية دعوات معادية أو إساءات.

وأضاف إن بريطانيا تحاول خلق بديل اقتصادي للسوق الأوروبية لما تتمتع به القارة السمراء من ثروات غذائية ترى بريطانيا انه يمكن الاستثمار فيها والاستفادة منها.