السبت 11 يوليه 2020 الموافق 20 ذو القعدة 1441

بالفيديو.. وزير العدل: القيادة السياسية نجحت في رسم الابتسامة على شفاه أهالينا بالنوبة

الإثنين 20/يناير/2020 - 11:40 م
الهلال اليوم
حامد محمود
طباعة

علق وزير العدل المستشار عمر مروان، في أول مداخلة هاتفية له بعد تقلده المنصب، على احتفالية الوفاء بالوعد لصرف التعويضات لأهالي النوبة، قائلًا إن البداية كانت في مؤتمر الشباب بأسوان 2017 حينما عرضت على الرئيس عبد الفتاح السيسي المشكلة، وقام سيادته مشكورًا بتوجيه الحكومة للتوصل لحل جذري  للمشكلة.

ولفت الانتباه خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": إلى أن الحكومة أخذت من جانبها الموضوع بجدية تامة وتم تشكيل لجنة لحصر أعداد المستحقين للتعويضات ممن لم يسبق لهم الحصول عليها من قبل.

وأشار إلى أن اللجنة وضعت قواعد قانونية على أساسها يتم توزيع التعويضات، فالتعويض إما عيني أو نقدي أو يتم الانتظار خطة الدولة المستقبلية في منطقة الصعيد والخيار لصاحب الحق في النهاية.

وأكد أنهم حققوا كافة رغبات مستحقي التعويضات وكان اليوم تاريخيًا بامتياز، مضيفًا: "كنا جميعًا سعداء جدًا من القلب حيث استطاعت القيادة السياسية والحكومة رسم الابتسامة على وجوه أهالينا في النوبة".

وقال وزير العدل إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أعلن أنه سيتم افتتاح مرحلة ثانية لمن يسعفهم الوقت للتقديم في المرحلة الأولى من التعويضات.

ولفت الانتباه إلى أن حجم التعويضات ضخم جدًا، مشيرًا إلى أن التعويض النقدي فقط يتخطى 302 مليون جنيه، بخلاف التعويضات الأخرى العينية.