السبت 29 فبراير 2020 الموافق 05 رجب 1441
hedad

لا بديل عن الفوز.. شعار منتخب مصر لليد أمام الجزائر غدًا في قبل نهائي بطولة أفريقيا

الخميس 23/يناير/2020 - 04:51 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
يواجه المنتخب المصري لكرة اليد، غدًا الجمعة، منتخب الجزائر، في الرابعة ونصف بتوقيت القاهرة، في مباراة قبل نهائي بطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليا في تونس.

ويلعب المنتخب المصري المباراة تحت شعار "لا بديل عن الفوز" أمام منتخب الجزائر "العنيد" الذي يسعى إلى الفوز أيضًا والوصول إلى المباراة النهائية المقرر لها الأحد المقبل.

وتتميز النسخة الرابعة والعشرين لبطولة كأس الأمم الأفريقية للرجال لكرة اليد المقامة بتونس حتى 26 يناير الجاري، بطبيعة خاصة وتختلف عن النسخ الماضية، حيث لأول مرة في تاريخ البطولة يشارك 16 منتخبًا، كما أنها تشهد للمرة الأولى أيضا تأهل 6 فرق أفريقية إلى بطولة كأس العالم المنظمة بمصر 2021، كما تمنح هذه البطولة بطاقة تأهل مباشرة إلى أولمبياد طوكيو 2020، بالإضافة إلى بطاقتين غير مباشرتين للدورات المؤهلة لتصفيات الأولمبياد.

وبينما يلتقي المنتخب الوطني منتخب الجزائر، يواجه غدًا منتخب تونس صاحب الأرض والجمهور منتخب أنجولا (الحصان الأسود في البطولة) الذي تأهل أيضا إلى المربع الذهبي بجانب مصر وتونس والجزائر.

وأكد رئيس لجنة الفرق القومية باتحاد كرة اليد، علاء السيد ، أن المنتخب جاهز بكل قوته لمواجهة منتخب الجزائر الذي يضم عددًا كبيرًا من اللاعبين المحترفين ولكن منتخبنا لديه الثقة والإرادة ويسعى بقوة لتخطي عقبة الجزائر والتوجه مباشرة نحو المباراة النهائية لحصد لقب البطولة والتأهل لأولمبياد طوكيو 2020.

وفضلا عن أنها مؤهلة لنهائي البطولة، تعتبر مباراة غدًا بين مصر والجزائر حاسمة فيما يتعلق بعدد الميداليات التي تتساوى فيها مصر والجزائر بـ(18 ميدالية متنوعة)، حيث ستكسر نتيجة المباراة هذا التساوي في عدد التتويجات القارية.