الإثنين 17 فبراير 2020 الموافق 23 جمادى الثانية 1441

الداخلية تعلن قبول دفعة جديدة من معاوني الأمن الذكور والإناث

الأحد 26/يناير/2020 - 12:18 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
أعلنت وزارة الداخلية عن قبول دفعة جديدة من معاوني الأمن من حاملي الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها من الذكور والإناث وذلك بدءا من أول فبراير وحتى 5 مارس المقبلين .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة اليوم الأحد، بقطاع مصلحة التدريب بحضور اللواء أسامة عبد الغني مساعد وزير الداخلية لقطاع التدريب واللواء دكتور محمد يوسف الإبشيهي مدير الإدارة العامة للتدريب واللواء عصام عبد المنعم مدير الإدارة العامة لمعاهد معاوني الأمن.

وقال اللواء أسامة عبد الغني مساعد وزير الداخلية لقطاع التدريب إن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق وافق على قبول دفعة جديدة من حاملي الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها للالتحاق بمعاهد معاوني الأمن اعتبارا من يوم 1 فبراير المقبل وحتى الساعة الخامسة مساء يوم 5 مارس 2020.

وأضاف اللواء أسامة عبد الغني، فى كلمته بالمؤتمر الصحفي الذى عقدته الوزارة اليوم، أن كراسات الشروط تسحب من مقار معاهد التدريب الشرطية التابعة للقطاع وأبرزها معهد معاوني الأمن بطرة (ذكور وإناث) ومعهد معاوني الأمن بجسر السويس ومعهد تأهيل الأفراد بعين شمس بالقاهرة .

وأوضح مساعد وزير الداخلية لقطاع التدريب أن هناك شروطا عامة للقبول بمعاهد معاوني الأمن هى أن يكون مصري الجنسية ومن أبويين مصريين وألا يقل السن عن 19 عاما وألا يزيد على 25 سنة من تاريخ فتح الباب وأن يكون حاصلا على الشهادة الإعدادية وأن يكون محمود السيرة وحسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة للشرف وألا يكون قد سبق فصله من الحكومة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام .

وأشار إلى أنه يتعين على المتقدم أن يستوفى الشروط الصحية والبدنية التي يحددها المجلس الطبي المتخصص لهيئة الشرطة وأن يجتاز اختبارات السمات وألا يقل الطول عن 170 سم وعرض الصدر عن 85 سم للذكور وألا يقل الطول للإناث عن 160 سم وألا يكون مجندا للقوات المسلحة أو وزارة الداخلية وألا يكون متزوجا، وأضاف أن الدارس يحصل على مكافأة شهرية طوال فترة الدراسة والاستفادة من النظام العلاجي المجاني والخدمات الاجتماعية .

وأكد اللواء أسامة عبد الغني أن معاوني الأمن يتم ترقيتهم فى 6 درجات ولايجوز له أن يكون ضابطا، ويتم تدريب معاوني الأمن على أحدث الوسائل لمواجهة التحديات فى كافة المجالات التي يعملون بها.